facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مركز الدراسات: 67% من الأردنيين يرون الأمور تسير بالاتجاه الخاطئ


23-02-2020 04:09 PM

عمون - نفّذت دائرة استطلاعات الرأي العام والمسوح الميدانية في مركز الدراسات الاستراتيجية بالجامعة الأردنية، استطلاعها الثالث عشر من ضمن سلسلة استطلاعات "المؤشّر الأردني-نبض الشارع الأردني" خلال الفترة من 16-2222022، على عينة ممثلة للمجتمع الأردني ومن المحافظات كافة، وعلى عينة من فئة قادة الرأي.

وقد ركز موضوع استطلاع نبض الشارع الأردني-13 على أبرز القضايا التي تواجه الأردن محلياً، وتواجه الإقليم وتواجه المجتمع الدولي. بالإضافة الى تركيز الاستطلاع على موضوع خطة السلام الامريكية (صفقة القرن).

وبحسب الاستطلاع يعتقد ثلثي مستجيبي العينة الوطنية 67% أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الخاطئ، فيما يعتقد ثلث مستجيبي العينة (32%) الوطنية أن الأمور في الأردن تسير في الاتجاه الصحيح.

أبرز القضايا التي تواجه المجتمع المحلي، والإقليمي والدولي

أظهرت النتائج أن قضية الفساد، احتلت أولويات الأردنيين كأهم القضايا التي تواجه الأردن اليوم وبنسبة (46%) لدى افراد عينة قادة الرأي و(34%) لدى افراد العينة الوطنية.

وفي المرتبة الثانية جاءت مشكلة البطالة (23% العينة الوطنية، 22% افراد عينة قادة الرأي)، وفي المرتبة الثالثة مشكلة الفقر (20% عند افراد العينة الوطنية، و17% عند افراد عينة قادة الرأي). فيما احتلت مشكلة ارتفاع الأسعار وغلاء المعيشة في المرتبة الرابعة (21% عند افراد العينة الوطنية و10% عند افراد عينة قادة الرأي).





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :