facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أمريكا: مخزون الكمامات لا يكفي .. والصحة العالمية: العالم ليس مستعدا


25-02-2020 10:20 PM

عمون - قال رئيس بعثة منظمة الصحة العالمية إلى الصين بروس آيلوورد إن "العالم ليس مستعدا لمواجهة انتشار فيروس كورونا"، واعترف وزير الصحة الأميركي ألكيس آزار أن مخزون بلاده من الكمامات "لا يكفي من أجل التصدي لتفشي" الفيروس.

وصرح آيلوورد العائد من الصين للصحافيين في مقر منظمة الصحة العالمية في جنيف "لسنا مستعدين كما يجب أن نكون إن من الناحية النفسية أو المادية.. عليكم أن تكونوا مستعدين للتعامل مع الفيروس على مستوى أوسع ويجب أن يحصل ذلك بسرعة".

وزارت البعثة عدة مدن وأقاليم صينية بما في ذلك ووهان بؤرة تفشي وباء فيروس كورونا "كوفيد-19" لدرس تطوراته وآثاره.

ورحب الخبير بما تقوم به الصين لاحتواء الوباء، وقال "أجمع الفريق في تقييمه على أنهم غيروا مسار الفيروس.. إنه أمر مدهش".

وأضاف "إذا أصبت بفيروس كوفيد-19 أود أن أعالج في الصين" مشيرا إلى جهود هذا البلد لتجهيز المستشفيات القائمة وبناء أخرى جديدة"، وذكر أن "الصين تعرف كيف تبقي المصابين بفيروس كورونا على قيد الحياة" داعيا باقي المجتمع الدولي إلى الاستعداد أكثر.

لا كمامات
وقالت المراكز الأميركية للتحكم بالأمراض والوقاية "نتوقع انتشارا لفيروس كورونا في الولايات المتحدة والسؤال هو متى سيحصل ذلك".

وصرح وزير الصحة الأميركي ألكيس آزار "لدينا مخزون من الكمامات لكنه لا يكفي من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا". ونقلت عنه رويترز قوله إنه من المرجح أن يكون هناك مزيد من الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة.

وتعتزم إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تكريس 2.5 مليار دولار لمكافحة المرض. وتمّ حتى الآن تسجيل 53 إصابة بالفيروس في البلاد بينهم 39 شخصاً تم إجلاؤهم من الصين ومن سفينة "دايموند برنسيس" التي كانت محتجزة في اليابان.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :