كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





بيع موناليزا مكعبات روبيك بـ 480 ألف يورو


26-02-2020 10:29 AM

عمون - بيعت نسخة من لوحة الموناليزا ليوناردو دافنشي مكونة بأكملها من مكعبات روبيك بحوالي نصف مليون يورو في العاصمة الفرنسية باريس، بحسب ما ذكرت "يورونيوز".

"روبيك موناليزا" من تصميم الفنان الفرنسي المعروف باسم "إنفيدر"، الذي صممها في العام 2005 باستخدام 330 قطعة من مكعبات روبيك كأول قطعة من سلسلة من الأعمال التي تعيد تقديم أبرز اللوحات في تاريخ الفن بعنوان "روبيك ماستر بيسز".

وبيعت اللوحة بمبلغ 480 ألف يورو، أربعة أضعاف المبلع الذي تم تقديره، بعد منافسة حادة في مزاد علني بين اثنين من المشترين في مزاد Artcurial's Urban & Contemporary بباريس.

ويشتهر إنفادير بلوحات الفسيسفاء المصممة على طراز البيكسلات لألعاب الفيديو من سبعينيات وثمانينات القرن الماضي.

وكان الفنان " إينفيدر"، واسمه الحقيقى فرانك سلاما قد اشتهر بـ "غزوات" الشوارع التي قام بها في أكثر من 65 مدينة في 33 بلداً، حتى إنه استحدث تياراً فنياً يلخص أعماله باسم "الروبيكوبية".

وأعاد الفنان تقديم مجموعة من أشهر اللوحات في العالم وخصصت له معارض عدة منذ العام 2005.(سبوتنيك)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :