facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"موديز": تضاعف احتمالات تحول كورونا إلى وباء عالمي


28-02-2020 12:34 PM

عمون - قالت شركة "موديز آناليتيكس" لتحليل البيانات والإحصائيات إن احتمالات تحول فيروس كورونا إلى وباء عالمي ارتفعت من 20% إلى 40%، في ظل تزايد الإصابات بالمرض الجديد خارج الصين.

وفي مذكرة كتبها الاقتصاديون في الشركة التابعة لمؤسسة "موديز" للأبحاث الاقتصادية والتصنيف الائتماني، قالوا: "لقد كان افتراضنا السابق بأنه سيتم احتواء الفيروس في الصين، متفائلًا للغاية، فيما تواصل احتمالات حدوث وباء عالمي التزايد".

وتجاوزت الحالات المؤكدة المصابة بفيروس "كوفيد 19" الـ83 ألف مصاب على مستوى العالم، ومات أكثر من 2800 شخصًا، وتركزت أغلب الإصابات والوفيات في الصين، لكنها آخذة في التزايد بشكل كبير في مناطق أخرى.

وقالت "موديز" في تقريرها إن هدوء وتيرة انتشار الفيروس في الصين تبشر بتحسن النمو في الصين مع عودة العمال إلى وظائفهم ومع بدء فتح المتاجر والمطاعم.

وفقًا للافتراض السابق للمؤسسة، فإن الفيروس سوف يتم احتواؤه في الصين وسينتهي داخلها إلى حد كبير بحلول الربيع، وتوقع الاقتصاديون انكماشًا في الاقتصاد الصيني خلال الربع الأول، على أن تشهد الاقتصاديات الأمريكية والعالمية تباطؤًا في النمو.

لكن الاقتصاديين يقولون الآن، إن الوباء سيؤدي إلى ركود عالمي خلال النصف الأول من هذا العام، ويضيفون: "لقد كان الاقتصاد هشًا بالفعل قبل ظهور المرض وعرضة لأي خطر".

واختتم التقرير بالقول إن "كوفيد 19" خرج من العدم، وقد يكون هذا ما يطلق عليه الاقتصاديون "بجعة سوداء" وهو حدث نادر وغير متوقع بطبيعته وله عواقب وخيمة.

سبوتنيك





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :