facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطيران المدني تبحث آخر المستجدات لانتشار كورونا


01-03-2020 02:45 PM

عمون - قامت هيئة تنظيم الطيران المدني بدعوة شركات الطيران الوطنية والاجنبية العاملة في الاردن لحضور اجتماع طارئ الخميس الماضي وذلك من اجل اعطاء المشاركين ايجازا حول اخر المستجدات لانتشار فيروس كورونا وتبعاته على قطاع النقل الجوي.

واطلع الكابتن هيثم مستو رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني، الحضور على الاجراءات التي تم اتخاذها من قبل الهيئة وبيان الدول التي تم تقييد استقبال المسافرين الاجانب منها هي الصين، كوريا الجنوبية، ايران، وايطاليا حتى تاريخه لذا تأتي هنا اهمية التواصل المستمر وبشكل يومي.

كما تم التأكيد على الشركات بضرورة التعاون مع الهيئة بخصوص الابلاغ عن المسافرين الاردنيين القادمين من الدول المحظورة قبل موعد وصول الرحلة بفترة كافية، اضافةً الى ضرورة ابلاغ الهيئة عن أية رحلات الى الاردن يتم الغائها او تأخيرها وضرورة تأمين وصول المسافرين الى الاردن وايجاد البدائل المناسبة في حال تم الغاء الرحلة.

وقام مدير طب الطيران لدى الهيئة بإعطاء موجز حول كيفية انتقال الفيروس وكيفية التعامل مع المسافرين عند ظهور اعراض الفيروس عليهم على الطائرة اثناء الطيران ودور طاقم الطائرة للتعامل مع تلك الحالات ودور قائد الطائرة بإبلاغ البرج قبل الوصول الى المطار المعني، اضافة الى متطلبات منظمة الصحة العالمية ومنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO)، كما تم التوضيح حول الادوات الصحية الواجب توفرها على الطائرة والتي تعتبر متطلب وطني ودولي.

ويذكر ان هيئة تنظيم الطيران المدني أعلنت للمواطنين الأردنيين في الخارج والذين يواجهون صعوبة في تأمين عودتهم الى الاردن نتيجة الغاء/ تأجيل الرحلات التواصل مع الهيئة، وقد تم الاعلان عن ذلك على الموقع الالكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الرسمية للهيئة وكذلك المواقع الاخبارية الالكترونية، كما قامت الهيئة بالتعميم على موظفيها بأخذ زمام المبادرة كل حسب موقعه لتسهيل تلك المهمة.

ومن منطلق حرص الهيئة بالحفاظ على سلامة موظفيها فقد أصدر عطوفة الكابتن مستو تعميما احترازيا يقضي بوقف السفر في المهمات الخارجية للموظفين وعدم استضافة فعاليات او اجتماعات الا للضرورة القصوى وحتى اشعار اخر .

وتأتي هذه التدابير ضمن سلسلة الإجراءات المتخذة من قبل الهيئة للتعامل مع فيروس كورونا المستجد.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :