facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




كشف العلاقة بين ثمن السيارة ومخالفات قواعد المرور


02-03-2020 11:10 AM

عمون - اكتشف علماء جامعة نيفادا في لاس فيغاس، أن سائقي السيارات الباهظة الثمن هم أكثر من يخالف قواعد المرور وبوقاحة.

وتفيد مجلة Journal of Transport & Health، بأن التجارب التي أجراها علماء الجامعة في شوارع لاس فيغاس التي لا توجد فيها إشارات ضوئية أو شرطة مرور، تضمنت رصد تفاعل سائقي السيارات مع المشاة الذين يريدون عبور الشارع، وقد ظهر بالنتيجة أن 28% فقط من سائقي السيارات أوقفوا سياراتهم وسمحوا للمشاة بعبور الشارع عند معبر غير منظم.

وقد اكتشف الباحثون علاقة مباشرة بين ثمن السيارة واحتمال سماح سائقها للمشاة بعبور الشارع، حيث اتضح لهم أن كل زيادة في قيمة السيارة بمقدار 1000 دولار، تؤدي إلى انخفاض هذا الاحتمال بمقدار 3%.

ولاحظ الباحثون أيضا، أن غالبية السائقين يتوقفون قبل معبر المشاة عندما يشاهدون امرأة تسير عليه. كما أنهم كانوا يتوقفون برحابة صدر، للسماح للأشخاص البيض بعبور الشارع.

المصدر: نوفوستي





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :