كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





واشنطن تسجل ثاني وفاة بالكورونا والصحة العالمية تحذر من سرعة انتشاره


02-03-2020 11:45 AM

عمون - أعلنت الولايات المتحدة ليل الأحد، تسجيل ثاني حالة وفاة لرجل سبعيني بفيروس كورونا المستجد في مدينة سياتل بولاية واشنطن، بحسب واشنطن بوست.

وفرضت إدارة الرئيس الاميركي دونالد ترمب، قيودا على حركة السفر وإرسال الرسائل على نطاق واسع بخصوص إجراءات السلامة والعمل على تفادي حدوث حالة ذعر عام، لمحاربة وصول الفيروس الى المجتمع، حيث بلغ إجمالي حالات الإصابة 68 حالة في الولايات المتحدة حتى صباح اليوم الأثنين.

وخصصت إدارة ترمب الاسبوع الماضي 2,5 مليار دولار لمكافحة كورونا.

يذكر ان السبت الماضي، أعلنت السلطات الاميركية وفاة رجل في الخمسينات من العمر كان بحالة صحية هشة قبل أن يصاب بالفيروس القاتل.

من جانبها، اشارت منظمة الصحة العالمية / أقليم نيويورك، إلى أن الخطر الأكبر للفيروس يكون لدى الأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم الستين من العمر والذين يعانون من أمراض أخرى، كمرض ضيق التنفس والربو والحساسية وغيرها من الأمراض، حيث تجاوزت نسبة الوفيات 50 بالمئة، من المصابين.

وقالت المنظمة أن العوارض لدى غالبية المصابين بالفيروس كانت خفيفة، فيما عانى نحو 14 بالمئة من مضاعفات خطيرة مثل الالتهاب الرئوي، مقابل 5 بالمئة عانوا من وضع صحي حرج.

ودعت المنظمة، الدول الى استكمال استعداداتها لمعالجة المرضى المصابين بفيروس كورونا المستجد والحرص على وجود مخزون كاف لديها من أجهزة المساعدة على التنفس، مثل أجهزة قياس نسبة تأكسد
الدم بطريقة غير مباشرة، وأجهزة المساعدة على التنفس.

وتخطت حصيلة وفيات فيروس كورونا المستجد ثلاثة آلاف شخص وأكثر من 88 ألف مصاب في نحو 60 بلدا منذ ظهور الفيروس لأول مرة في مدينة ووهان، وسط الصين أواخر العام الماضي 2019.

واكدت المنظمة، أهمية تشخيص الإصابة في مراحلها الأولى وتطبيق تدابير الوقاية من العدوى ومكافحتها، وتوفير الرعاية للمصابين بعوارض مرض خفيفة، ورعاية قصوى للمصابين بعوارض حادة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :