كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





200 مستوطن يقتحمون الأقصى تزامنًا مع انتخابات الكنيست


02-03-2020 11:58 AM

عمون - اقتحم مستوطنون متطرفون بأعداد كبيرة صباح الاثنين المسجد الأقصى المبارك من باب المغاربة بحراسة مشددة من شرطة الاحتلال الخاصة، تزامنًا مع انتخابات الكنيست الإسرائيلية.

ووفرت شرطة الاحتلال الحماية الكاملة للمقتحمين اليهود بدءًا من دخولهم عبر باب المغاربة وتجولهم في باحات المسجد الأقصى، وانتهاءً بخروجهم من باب السلسلة.

وتأتي هذه الاقتحامات، تزامنًا مع دعوات متطرفة أطلقتها ما تسمى "جماعات الهيكل المزعوم"، لأنصارها وجماعات المستوطنين إلى تنظيم اقتحامات جماعية للمسجد الأقصى في يوم انتخابات الكنيست التي ستجري اليوم.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة بأن نحو 200 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى خلال الفترة الصباحية، ونظموا جولات استفزازية في أنحاء متفرقة من باحاته.

وأوضحت أن المستوطنين تلقوا شروحات عن "الهيكل" المزعوم، وحاول بعضهم أداء طقوس تلمودية في المنطقة الشرقية من المسجد.

وشددت شرطة الاحتلال من إجراءاتها الأمنية على أبواب المسجد الأقصى وفي محيطه، ودققت في هويات المصلين الوافدين للمسجد، واحتجزت بعضها عند بواباته الخارجية.

ولا تزال شرطة الاحتلال تواصل إبعاد العشرات من النساء والرجال عن الأقصى لفترات تتفاوت ما بين يومين وستة أشهر.

وفي السياق، أدى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صلاة داخل أنفاق الحائط الغربي للمسجد، مقابل قبة الصخرة المشرفة من أجل فوزه في الانتخابات.

وعشية انتخابات الكنيست، دعت جماعة "طلاب لأجل الهيكل" و"اتحاد منظمات الهيكل"، المستوطنين والطلاب، عبر شبكات التواصل الاجتماعي ومواقعها الإلكترونية والجمهور الإسرائيلي إلى المشاركة في الاقتحامات الجماعية للأقصى بالفترة الصباحية وفي ساعات الظهر أيضًا، والتي سيشارك فيها حاخامات "منظمات الهيكل".

وتأتي هذه الدعوات بالتزامن مع انتخابات الكنيست التي ستجري اليوم، وكذلك عشية ما يسمى عيد "البوريم-المساخر" اليهودي يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وتتعمد منظمات "الهيكل" المزعوم تنظيم جولات استفزازية في ساحات الأقصى والقيام بطقوس وتلمودية وتقديم شروحات عن "الهيكل" الذي يحضرون لإقامته مكان قبة الصخرة المشرفة.

ويشهد المسجد الأقصى يوميًا (عدا يومي الجمعة والسبت) اقتحامات وانتهاكات من المستوطنين وأذرع الاحتلال المختلفة، فيما تزداد وتيرتها خلال فترة الأعياد اليهودية، بحيث يتخللها استفزازات للمصلين وعمليات اعتقال وإبعاد عن المسجد، لإتاحة المجال للمتطرفين لتنفيذ اقتحاماتهم بدون أي قيود.(صفا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :