facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مالية النواب: تخفيض موازنة المحافظات جاء للحد من تفاقم الدين العام


02-03-2020 04:59 PM

عمون - اكد رئيس اللجنة المالية النيابية، الدكتور خالد البكار أن اللجنة تعاملت مع الموازنة العامة كبنود، ولم تستهدف أي محافظة بعينها، وان الهدف من تخفيض النفقات جاء لضبط العجز والحد من تفاقم الدين العام.

وتعهد البكار خلال ترؤسه اجتماعًا للجنة عقدته بدار مجلس النواب الاثنين، لمناقشة موازنة محافظة الكرك والاقتطاعات التي تمت عليها بعد إقرار الموازنة العامة للدولة، بحضور نواب الكرك ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة، ببذل كل الجهود التي تسهم بدعم موازنة محافظة الكرك، وإيجاد حل لتنفيذ المشاريع التي اقرها مجلس المحافظة.

وقال "إننا وعند إقرار قانون الموازنة، أجزنا للحكومة ولأول مرة عملية النقل من فصل الى فصل وذلك لتلافي أي خلل قد يحدث، وبالتالي سيتم معالجة وتصويب أي قرار تسبب بتخفيض موازنة مجالس المحافظات وأثر على تنفيذ مشاريعها التنموية".

وبين أنه سيتم تغطية نفقات المشاريع ذات المخصصات المحددة من خلال مناقلات في الموازنة، وبالنسبة للمشاريع الكبرى سيتم تمويلها عن طريق مشاريع الشراكة مع القطاع الخاص، موضحًا أنه تم التنسيق مع وحدة الشراكة في الحكومة لتقديم ملخص حول الإجراءات المتبعة لطرح المشاريع الكبرى.

ودعا البكار، رئيس وأعضاء مجلس المحافظة إلى تزويده بكشف تفصيلي يتضمن مشاريع المحافظة ذات الأولوية، لتتم دراستها مع دائرة الموازنة العامة، وعلى ضوء ذلك تتم عملية المناقلة من بند إلى آخر.

من جهتهم، أكد النواب الحضور استعدادهم لمتابعة مطالب مجلس المحافظة والسعي مع اللجنة المالية النيابية للتواصل مع الحكومة لمعالجة أي خلل ورد، خاصة فيما يتعلق بالمشاريع المستمرة ليتم تنفيذها بأسرع وقت ممكن.
وأكدوا أهمية تجربة اللامركزية، فهي من التجارب المميزة، والتي تساهم في توسيع قاعدة المشاركة الفعلية بعملية صنع القرار.

بدوره، أشار رئيس مجلس المحافظة صايل المجالي إلى أن تخفيض موازنة الكرك من 15.1 مليون دينار الى 4.8 مليون دينار انعكس بشكل سلبي على البعد الخدمي والتنموي.

من ناحيتهم، شرح أعضاء مجلس المحافظة، هموم المحافظة والتحديات التي تواجهها، لافتين الى حجم الاضرار التي لحقت بالمحافظة من خدمات وتنمية جراء تخفيض موازنتها.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :