facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحكومة تتوعد مطلقي الاشاعات حول كورونا


02-03-2020 07:01 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة الاثنين، تسجيل حالة إصابة واحدة بفيروس الكورونا المستجد في الأردن، مؤكدة أن حالة المصاب بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تمثاله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

وقالت الوزارة في بيان إنه سجلت حالة مشتبه باصابتها لشخص خالط المصاب، وتم عزله احترازيا وتتم مراقبته.

وأضافت أنه يتم تتبع المخالطين المقربين من الشخص المصاب، وسيتم تنفيذ الفحوصات اللازمة لهم، وتنفيذ عمليات تطهير وتعقيم لمحيطهم وإخضاعهم لحجر صحي منزلي.

وأعلن وزير الدولة للشؤون القانونية مبارك أبو يامين أن الحكومة ستتخذ جميع الإجراءات القانونية بحق من يطلق الإشاعات والأخبار الزائفة بخصوص انتشار فيروس كورونا المستجد، أو ترويج أكاذيب عبر وسائل الإعلام ومواقع وأدوات التواصل الاجتماعي حول وجود مصابين من غير الحالات المعلن عنها رسميا.

وشدد على أهمية احترام خصوصية المصاب، والمشتبه بإصابته، والمتواجدين في الحجر الصحي وأسرهم، مؤكدا أنه سيتم اتخاذ الإجراء القانوني الرادع بحق المخالفين، بما في ذلك تحريك دعوى لدى النائب العام بهذا الخصوص.

ولفتت الوزارة إلى أن عدد الحالات التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد 43 حالة، فيما بلغ عدد الحالات الكلية التي أدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد 204 حالات.

وأشارت إلى أنه تم استكمال نقل المتواجدين في الحجر الصحي في مستشفى الوبائيات – إدارة مستشفيات البشير إلى فندق في عمان تم استئجاره من قبل وزرة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر. وستكون تكلفة الإقامة فيه على نفقة وزارة الصحة. وتم عزل الفندق طبياً بشكل كامل ويتوفر فيه فريق طبي.

وبينت الوزارة أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

ونصحت الوزارة المواطنين لتجنب الاتصال المباشر مع أي شخص تظهر عليه أعراض أمراض الجهاز التنفسي مثل السعال والعطس، وغسل اليدين بالماء والصابون بانتظام، وتغطية الفم والأنف عند السعال.








  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :