facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"هواوي" توجه ضربة لغوغل بإعلانها عن بديل لتطبيقاتها


02-03-2020 09:57 PM

عمون - بدأت شركة هواوي باختبار تطبيقها المخصص للبحث للهواتف الذكية "Huawei Search"، وذلك لأن أحد التطبيقات الأساسية المفقودة على أجهزتها الخالية من خدمات غوغل في الوقت الحالي هو تطبيق البحث المخصص.

وقررت هواوي التوجه إلى دولة الإمارات، لاختبار تطبيق البحث الجديد "Huawei Search" في نسخته التجريبية، والمرفق على شكل ملف (APK) مقابل الحصول على هدايا إضافية، بحسب ما ذكر موقع "gizchina".

وتهدف خدمات "Huawei Mobile Services" إلى توفير تجربة متنقلة متكاملة لمقتني أجهزة هواوي، مع الخدمات الرسمية مثل "Mobile Cloud" و "AppGallery" و "Video" و "Themes" و "ScreenMagazine" وغيرها، والتي تأتي جنبا إلى جنب مع نظام التشغيل "EMUI".

وبعد اقتلاع خدمات غوغل بهواتف هواوي بعد العقوبات العقوبات التي أصدرتها الإدارة الأمريكية، استعاض عملاق التكنولوجيا الصيني بـ "Squid" للأخبار بدلًا من "Google News"، والمساعد الصوتي الذكي "Huawei Assistant" بدلًا من "Google Assistant"، وكذلك استحالة استخدام بحث غوغل أحد العناصر الأساسية هو محرك البحث "Big G" الشهير، ليس فقط عبر المتصفح ولكن أيضًا من خلال التطبيق المخصص، وسيأتي بدلًا منه محرك البحث الجديد التابع لهواوي "Huawei Search" في هذا النظام.

وعلى عكس المتعارف عليه في تطبيقات غوغل الذي يوفر الوصول إلى محرك بحث غوغل ومساعد غوغل الذكي وعدسات غوغل، فإن تطبيق "Huawei Search"، هو عبارة عن تطبيق بحث أساسي يتيح للمستخدمين البحث عبر صفحات الإنترنت ومقاطع الفيديو أو المقالات الإخبارية أو الصور بشكل مباشر.

كما يقدم النظام اختصار لرؤية حالة الطقس، ويوفر أداة مصغرة تعرض التوقعات الحالية على مدار 24 ساعة، وهو مدعوم من المشروع المشترك بين "Huafeng" و "AccuWeather" لتوفير مصادر البيانات المتوقعة من إدارة الأرصاد الجوية الصينية المركزية.

سيكون للنظام أيضًا تطبيقات على الساعات ومكبرات الصوت والسيارات، أي أنه لن ينحصر في فئة معينة من الأجهزة، ويعد النظام مفتوح المصدر، ما سيمكن المطورين من تعديل برامج المنصة، وأيضًا يستطيع مصنعو الهواتف استخدام هذا النظام.

كما أكدت هواوي مرارا أنها لن تحتاج إلى "غوغل"، مجددا، طالما أنها تملك نظام التشغيل الأحدث في العالم "هارموني أو.إس"، بحسب ما ذكر موقع "infomance"، وها هو النظام الجديد بكل تفصيلاته يؤكد مضي عملاق التكنولوجيا الصيني قدما، تاركا الإدارة الأمريكية تسأل نفسها هل عقوباتها كانت على هواوي أم على غوغل؟ (وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :