facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختلافات العناية بالبشرة بين الشتاء والربيع


04-03-2020 10:17 AM

عمون-تختلف أسس العناية بالبشرة بين فصل وآخر، ولذا يجب عليك أن تراعي هذه الاختلافات وتضعينها بعين الاعتبار، واليوم سوف نضعك وجهاً لوجه أمام أهم الاختلافات لتتخذي التدابير اللازمة بأقرب وقت ممكن.

اختلافات العناية بالبشرة بين الشتاء والربيع
تعرفي على أهم 4 اختلافات في العناية ببشرتك بين فصلي الربيع والشتاء معنا

الزيادة في عدد مرات تنظيف البشرة
تحتاج البشرة في الربيع إلى التنظيف مرتين في اليوم، حيث تزداد درحات الحرارة وتميل لأن تكون دهنية، وبالنسبة للغسول يفضل أن يكون ذي قوام سائل وخفيف أو جل خالي من الزيوت إذا كانت بشرتك دهنية.

استبدال مرطب البشرة بين الشتاء والربيع
لا تحتاجين لترطيب بشرتك أكثر من مرة واحد بعد تنظيف البشرة قبل النوم في اليوم، ويفضل أن تستغني عن كريم الترطيب السميك والبدء باستخدام الكريم الخفيفالكريم الحاوي على الزيوت بالنسبة لذوات البشرة الدهنية، ولا تغفلي عن ترطيب رقبتك والمنطقة حول العينين أيضاً.

زيادة عامل الحماية للواقي الشمسي الخاص بك
نشدد دوماً على طريقة تطبيق الواقي الشمسي في جميع فصول السنة، ولكن قد تكتفي في فصل الشتاء بتطبيق واقي شمسي يحتوي على عامل حماية 30، ولكننا ننصحك بالبدء بتطبيق واقي شمسي بعامل حماية لا يقل عن 50 وكذلك أن يكون واسع الطيف لحماية بشرتك من أشعتي الشمس الضارتين (uva وuvb).

تخفيف عدد مرات تقشير البشرة بين الشتاء والربيع

بينما يعتبر تقشير البشرة في الشتاء هو فرصة ذهبية للحصول على أهم الفوائد ففي المقابل لا حاجة للقيام به أكثر من مرتين في الأسبوع كحد أقصى لذوات البشرة الدهنية فإن فصل الشتاء هو الموسم الأكثر اهمية لتقشير البشرة في فصل الربيع، ويمكنك اختيار مقشر يحتوي على حمض الساليسيليك وأحماض الهيدروكسيد الناعمان وكذلك ينصح بتقشير الوجه في الليل قبل النوم لأن البشرة تكون حساسة بعد التقشير.

مضاعفة كمية الماء التي تشربينها
إذا كنت تشربين ليتر ونصف من الماء في الشتاء فيجب أن لا تقل كمية شرب الماء في الربيع عن ليترين على أقل تقدير (يعتمد على درجة تعرقك وحرارة الأجواء ووزنك أيضاً).

حرصناعلى تقديم أهم اختلافات العناية بالبشرة بين فصلي الشتاء والربيع، لكي تتم مراعاتهم في هذا الفصل وحسن التعامل مع بشرتك لتبقى شابة ومحمية على طوال الفصول.
(سيدتي)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :