facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركزي الأردني يخفض الفائدة 50 نقطة أساس


04-03-2020 12:09 PM

عمون - قررت لجنة عمليات السوق المفتوحة في البنك المركزي الأردني خفض أسعار الفائدة على كافة أدوات السياسة النقدية بمقدار 50 نقطة أساس اعتباراً من يوم الخميس 5/3/2020.

كما وقررت اللجنة الإبقاء على أسعار فائدة برنامج التمويل الميسر المقدّم من البنك المركزي للقطاعات الاقتصادية دون تغيير عند 1.75%، للمشاريع داخل محافظة العاصمة و1% للمشاريع في باقي المحافظات، وذلك بهدف توفير التمويل للنشاطات الإنتاجية بشروط ميسره.

ويذكر بان البنك المركزي قام من خلال برنامجه بتمويل 1207 مشروعاً بقيمة مالية بلغت نحو 819 مليون دينار، ساهمت بخلق نحو 11.7 ألف فرصة عمل جديدة في مختلف محافظات المملكة.

وسيستمر البنك المركزي بمتابعة التطورات الاقتصادية المحلية والدولية، واتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على الاستقرار النقدي والمالي في المملكة.

وكانت قررت 3 بنوك مركزية خليجية أمس خفض الفائدة على عملتها المرتبطة بالدولار بعد قرار الفيدرالي الأميركي.

والدينار الأردني مرتبط بالدولار منذ تسعينيات القرن الماضي. وكان البنك المركزي خفض الفائدة على الدينار 3 مرات بمقدار 25 نقطة أساس في كل مرة خلال العام الماضي بعد أن خفض الفيدرالي الأميركي الفائدة 3 مرات بنفس المقدار.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :