facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




البرلمانية الأردنية الأوروبية تلتقي السفيرة الفرنسية


04-03-2020 03:54 PM

عمون - أكد رئيس جمعية الصداقة البرلمانية الأردنية الأوروبية، النائب هيثم زيادين، أهمية تعزيز العلاقات الثنائية بين الأردن وفرنسا في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية.

وأكد زيادين خلال لقاء اللجنة السفيرة الفرنسية لدى عمان فيرونيك فولاند اليوم الأربعاء، أهمية تكثيف برامج التدريب والتأهيل بين البلدين لمواكبة التطورات التكنولوجية المتسارعة التي يشهدها العالم، وزيادة حجم الاستثمارات الفرنسية في الأردن، وزيادة عدد السياح الفرنسيين إلى المملكة. وأشار زيادين إلى أن الأردن يشكل بوابة للصمود الإنساني من خلال استقباله اللاجئين من مختلف الدول التي شهدت صراعات وحروبا في المنطقة، معربا عن أمله في زيادة الاستثمار الفرنسي بمجال الطاقة والمياه والصحة والتعليم، مثمنًا الموقف الفرنسي الداعم للأردن.

إلى ذلك، أكد أعضاء الجمعية أهمية تكثيف الجهود لاستئناف المساعي الرامية إلى تحقيق السلام الشامل العادل بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة الدولة الفلسطينية القابلة للحياة على التراب الوطني الفلسطيني المستقل، مشددين على أن التطرف والإرهاب والصراعات التي تشهدها المنطقة هي نتاج لعدم حل القضية الفلسطينية واحتلال إسرائيل للأراضي العربية.

بدورها، أشادت فولاند بجهود الأردن لإحلال السلام في المنطقة وحل قضاياها، مؤكدة أهمية العمل بمبدأ "حل الدولتين" فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية ووفق القانون والمعايير الدولية المتفق عليها من أجل إحلال سلام عادل ودائم في منطقة الشرق الأوسط.

من جانب آخر، اكدت فولاند أهمية زيادة حجم التبادل التجاري بين البلدين، مبدية استعداد وكالة الإنماء الفرنسية لتقديم المساعدة والمشورة لأي مشاريع خدمية.

بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :