facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مجلس محافظة العاصمة يناقش التعديلات القانونية لقانون اللامركزية


04-03-2020 08:17 PM

عمون - ناقش مجلس محافظة العاصمة اليوم الأربعاء، التعديلات القانونية على قانون اللامركزية بحضور رئيس مجلس النواب بالانابة الدكتور نصار القيسي ورئيس مجلس محافظة العاصمة أحمد العبدللات، ورئيس اللجنة الإدارية النائب علي الحجاحجة وأعضاء مجلس المحافظة.

وقدم أعضاء مجلس المحافظة عدة ملاحظات لمجلس النواب تضمنت اعتراضهم على توسيع صلاحيات وزير الإدارة المحلية على حساب رؤساء وأعضاء المجالس، واصفين قرار تعيين رؤساء البلديات بمجالس المحافظات بالمقيد لعمل مجالس المحافظات وإفشالا لتجربة اللامركزية، وطالبوا برفع نسبة مشاركة المرأة بمجالس المحافظات.

وقال النائب القيسي، إن التعديلات ستنسجم والرؤى الملكية التي تنادي بإنجاح تجربة اللامركزية وتوزيع مكتسبات التنمية والأخذ بمقترحات أعضاء مجالس المحافظات، مؤكدا أن مجلس النواب بصدد المباشرة خلال الأيام المقبلة بدراسة المقترحات والتعديلات وانه سيتم إقراره قبل حل مجلس النواب.

وأكد النائب الحجاحجة، أن التعديلات القانونية ستضمن لمجالس المحافظات الاستقلال الإداري والمالي، محذرا من جلد الذات وجلد تجربة اللامركزية، لافتا إلى أن العمل مازال جاريا لرسم ملامح قانون يلبي احتياجات المحافظات ويحقق طموح الرؤى الملكية بتجربة لامركزية ناجحة توازي الدول المتقدمة في العالم.

وقال الناطق الإعلامي باسم مجلس محافظة العاصمة، بأنه سيتم تشكيل لجنة من المجلس للمشاركة في الحوار مع اللجنة المشكلة من مجلس النواب لدراسة مشروع اللامركزية حسب النقاط والملاحظات التي قدمها الاعضاء لمجلس النواب، للخروج بصيغة قانون عصري يسهل ويسرع الإنجازات للمشاريع الخدمية والاستثمارية والتنموية لخدمة المواطنين في المحافظات دون اللجوء للبيروقراطية العقيمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :