facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اختتام اعمال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب ودول جزر المحيط الهادي


05-03-2020 01:50 PM

عمون – اختتمت اول امس في مدينة العيون جنوب المملكة المغربية اعمال الدورة الثالثة لمنتدى المغرب دول جزر المحيط الهادي، تحت شعار ”توطيد علاقات التعاون وتنفيذ الالتزامات ذات الصلة وتوحيد الأصوات وتعزيز الرخاء المشترك.

وبحسب بيان المنتدى تم التاكيد على أن منطقة الصحراء جزء لا يتجزأ من تراب المملكة المغربية وأن مبادرة الحكم الذاتي التي تقدم بها المغرب تشكل الحل الوحيد والأوحد للخلاف الإقليمي حول الصحراء المغربية.

كما اكد المنتدى على دعم الجهود الحصرية المبذولة من طرف الأمم المتحدة من أجل التوصل إلى حل سياسي، واقعي، عملي ودائم لهذا الخلاف الإقليمي في احترام تام لوحدة المغرب الترابية وسيادته، والالتزام بتعزيز التعاون في إطار روح التضامن ووفق ما تقتضيه الأولويات الوطنية.

وثمن المنتدى رغبة القيادة المغربية في الارتقاء بعلاقاتها مع دول جزر المحيط الهادي إلى مستويات ”غير مسبوقة“ في مختلف مجالات التعاون، مشددا على أن منتدى العيون يشكل أرضية لتوطيد الحوار حول التحديات المشتركة والتعاون في الميادين ذات الاهتمام المشترك، واعتماد خارطات طريق ترسي لبنات للتعاون بين المغرب وكل بلد من البلدان المشاركة ، على مدى ثلاث سنوات.

واشار المنتدى في بيانه الى الالتزام على تحقيق الأهداف المحددة في خارطة الطريق بالعيون لتعزيز التعاون، مع ضرورة تضافر الجهود لعقد الدورة الرابعة من هذا المنتدى بمنطقة دول جزر المحيط الهادي سنة 2023 .

ودعا الى إجراء تقييم سنوي للجهود المبذولة على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، والتزام المغرب بتقاسم تجربته وخبرته في مختلف المجالات، مشيرا الى ان المغرب وشركاؤه بالمحيط الهادي يعربون عن إرادتهم القوية للدعم المتبادل لمواقفهما بالأمم المتحدة وفي منظمات دولية أخرى.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :