كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





انحفاض أسعار النفط وسط مخاوف على الاقتصاد العالمي


06-03-2020 01:01 PM

عمون - تراجعت أسعار النفط، اليوم الجمعة، مع تأجج المخاوف حيال الطلب العالمي على الخام والنمو الاقتصادي بسبب تفشي فيروس كورونا في العالم.

وبحلول الساعة 07:35 بتوقيت غرينيتش، جرى تداول خام "برنت" عند 49.50 دولار للبرميل بانخفاض نسبته 0.98%، في حين نزل الخام الأمريكي "غرب تكساس الوسيط" بنسبة 1% ليسجل 45.44 دولار للبرميل.

وكانت منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" حثت الخميس على خفض الإنتاج مع حلفائها بقيادة روسيا، في إطار تحالف "أوبك+"، بواقع 1.5 مليون برميل إضافي يوميا.

وجاء ذلك قبيل اجتماع مقرر لتحالف "أوبك+" في فيينا اليوم الجمعة، ويتوقع بعض المحللين أن يتبنى التحالف هذا الخفض خلال الاجتماع.

وقالت "آر بي سي كابيتال ماركتس" في مذكرة بحثية: "إذا قال لا، فقد ينهار التحالف بأكمله، ومعه أي تجارة ثنائية أو صفقات استثمار جديدة مزمعة، فضلا عن النفوذ الاستراتيجي الذي اكتسبته موسكو بالمشاركة في اتفاق الإنتاج".

وكالات




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :