facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فاعليات في مأدبا تدعو إلى المشاركة الفاعلة بالانتخابات المقبلة


06-03-2020 06:29 PM

عمون - أكد ممثلون عن فعاليات شبابية ورؤساء هيئات محلية في محافظة مأدبا، أهمية تحفيز وتشجيع القطاعات الشبابية والنسائية للانخراط في العملية السياسية والمشاركة الفاعلة في الانتخابات المقبلة.

وقال رئيس مجلس محافظة مأدبا الدكتور يوسف الغليلات، لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان الشباب عصب أي مؤسسة سياسية ومكمن قوتها ومنبع التجديد فيها على صعيد الكوادر والأفكار، وكلما قلت المشاركة الفعالة للشباب والنساء فى المؤسسات السياسية، قلت حيوية هذه المؤسسات وقوتها وقدرتها على التأثير فى المجتمع.

وأشار إلى أن تلبية احتياجات الشباب الحياتية سينعكس بصورة ايجابية على مشاركتهم الفاعلة في كل قضايا المجتمع ونبذ اللامبالاة والانخراط في العمل الوطني والمشاركة في الحياة السياسية، مشددا على ضرورة تكاتف وتضافر جهود كل الوزارات والمؤسسات ذات الصلة بالشباب لتثقيف الشباب من الناحية السياسية. وقال رئيس هيئة شباب كلنا الأردن في مأدبا الدكتور حسن الشوابكة، ان المشاركة السياسية والمتمثلة في أحد اوجهها بالعملية الانتخابية تعتبر ذات أهمية كبرى، وبالخصوص إذا تمت في جو من المسؤولية والشفافية والنزاهة، فهذه الشروط هي الكفيلة بإفراز نخب على قدر من الكفاءة والمصداقية، وهي الطريق التي من خلالها يمكن المشاركة بشكل مباشر او غير مباشر في صنع القرار ورسم السياسات العامة.

وقال ناشطون، ان الشباب يعتبرون بوصلة التغيير الايجابي لمستقبل الأردن، لذا من الضروري أن يكون هنالك عمليات تثقيفية لزيادة الوعي السياسي الشبابي بكيفية اختيار النائب الذي يمثلهم بعيدا عن الضغوطات.

واعربوا عن تطلعهم الى ان يكون للشباب الدور الاساسي والمحوري في العملية الانتخابية وأن لا يقتصر دور الشباب على عملية التصويت فقط وآن الاوان للانتقال لمرحلة سياسية جديدة ابتداء من تفعيل دور الاحزاب بتشجيع الانضمام لها وجعلها احدى شروط الترشح لتفعيل استعمال الحقوق والحريات بواسطه الطرق السليمة لا ببعض الطرق التقليدية الاجتماعية المتبعة.

وقالت الإعلامية بسمة السلايطة، ان مشاركة المرأة بالعملية الانتخابية مهمة وهو حق من حقوقها في الدستور الأردني، مبينة انه لا يزال هناك خلل في التفكير المجتمعي تجاه المرأة لتشجيعها على الانخراط في العملية السياسية .(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :