facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العموش: جمرك الماضونة سيحد من دخول الشاحنات الى عمان


07-03-2020 05:08 PM

عمون - أكد وزير الأشغال العامة والإسكان المهندس فلاح العموش ان مشروع جمرك عمان الجديد في منطقة الماضونة سيسهم في إحداث نقلة تنموية كبيرة شرق العاصمة عمان، كما سيعمل على تخفيف العبء المروري داخل العاصمة.

وشدد العموش خلال جولة تفقدية للمشروع السبت، على أهمية إنجاز المشروع ضمن البرنامج الزمني الموضوع له، لأنه يحقق جملة من الأهداف التنموية والاقتصادية، لافتا إلى أن المشروع وفر 500 فرصة عمل لمهندسين وفنيين وعمال.

وقال إن مركز الجمرك الجديد يخفف حركة المرور داخل مدينة عمان خصوصا أنه سيتم استحداث ميناء بري للشاحنات في نفس الموقع الأمر الذي من شأنه الحد من دخول الشاحنات إلى العاصمة.

وأضاف أن المشروع يسهم في تحسين سرعة وبيئة العمل الجمركي كما يسهم في إنعاش منطقة جنوب وشرق عمان وتشكيل منطقة جذب استثماري خصوصا في مجالات النقل والخدمات المساندة ويعزز من حركة التبادل التجاري ما بين الأردن ومختلف دول العالم.

و يعد المشروع جزءا من المخطط الشمولي على طريق عمان التنموي وهو أحد أكبر مشاريع وزارة الأشغال العامة إذ تبلغ مساحة أرض المشروع 1300 دونم وكلفته الإجمالية 94 مليون دينار، ويقام بتمويل من صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي على نظام التأجير التمويلي.

وسيسهم المشروع بتحسين الأداء وتسهيل الإجراءات المطلوبة لكونه مركز جمرك نموذجيا وحسب الأسس العالمية باستخدام التقنيات الحديثة وحسب التصاميم المعتمدة التي تمت من قبل وزارة الإشغال العامة والإسكان وبالاستعانة بالخبرات الاستشارية المحلية والدولية وحسب متطلبات دائرة الجمارك الأردنية.

ويقع موقع الجمرك الجديد على تقاطع طريق عمان الدائري مع طريق الماضونة ويشمل الساحات الجمركية والمظلات والمباني الخاصة بالأجهزة الجمركية وشركات التخليص والقطاع الخاص وغيرها من الخدمات المساندة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :