facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إيطاليا تفرض حجرا صحيا على شمالها


08-03-2020 09:46 AM

عمون - فرضت السلطات الإيطالية حجرا صحيا على كامل منطقة لومبادريا التي تضم مدينة ميلانو، العاصمة الاقتصادية للبلاد، والبندقية وشمال إيميليا رومانيا وشرق بييمونتي.

ونقلت وكالة الأنباء الايطالية أنسا عن رئيس الحكومة جوزسيبي كونتي إعلانه في مؤتمر صحفي توقيع مرسوم الحجر الصحي الذي سيفرض ابتداء من اليوم الاحد،مع فرض قيود صارمة على الدخول والخروج إلى منطقة واسعة من شمال إيطاليا تشمل كذلك ميلانو والبندقية.

وبذلك تكون السلطات الإيطالية عزلت نحو 16 مليون شخص بتلك المناطق حتى الثالث من نيسان المقبل، اضافة لاتخاذها سلسلة من التدابير من أجل وقف تفشي الفيروس كإغلاق المدارس والجامعات ودور السينما والمسارح وتنظيم مباريات دوري كرة القدم بلا جمهور.

واضاف كونتي أن هذه الخطوة تمثل أكثر الجهود الشاملة لوقف انتشار الفيروس، وهي بمثابة تضحية بالاقتصاد الإيطالي على المدى القصير لإنقاذه من ويلات الفيروس على المدى الطويل، مبينا "إننا نواجه حالة طوارئ وطنية".

ووصف الإجراءات بأنها "صارمة للغاية" ولكنها ضرورية لاحتواء العدوى وتخفيف العبء عن نظام الرعاية الصحية المتوتر في إيطاليا، قائلا إن الأشخاص الذين يسافرون خارج المناطق المغلقة أو حولها سيكون لزاما عليهم شرح السبب.

وباتت إيطاليا إحدى البؤر الرئيسية لفيروس كورونا في العالم بعد الصين، مع تسجيل 233 وفاة و5823 إصابة، حتى أمس السبت .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :