facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الأردن يتخذ اجراءات جديدة بشأن كورونا


08-03-2020 12:00 PM

عمون - قرر مجلس الوزراء منع الاجازات للعمالة الوافدة ومنع إجازات الطلاب الأجانب الذين يدرسون في الأردن، وخاصة الذين يذهبون الى دول لديها فيروس كورونا.

وكما قرر المجلس وقف الرحلات المدرسية الخارجية وتعليق سفر الموظفين الى الخارج الا للضروة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء، وقررت الحكومة منع تصاريح العمل للقادمين من الخارج.

ونصحت الحكومة المواطنين القادمين من بعض الدول التي لم تصل الى مرحلة تفشي كورونا ولكن يوجد بها عدد كبير من الحالات مثل العراق ومصر وفرنسا واسبانيا وألمانيا بعمل الحجر المنزلي الذاتي، مشيرا الى انه مسؤولية اجتماعية.

ومن جهته قال وزير العمل نضال فيصل البطاينة، إن قرار وقف الاجازات كإجراء إحترازي ووقائي وبما تقتضيه المصلحة الوطنية للعمال غير الاردنيين من الجنسيات غير المقيدة (الغير خاضعة لقانون الإقامة ) ، وهي الاجازة التي تسمح للعامل بمغادرة الاردن لفترة محددة ومن ثم العودة لعمله داخل الاردن .

واكد البطاينة في تصريحات له هذا اليوم، ان القرار جاء لحماية العامل و المجتمع الاردني على حد سواء نظرا لاكتشاف العديد من حالات مرض الكورونا في عدد من البلاد الامر الذي قد يؤدي لا سمح الله لإصابة العامل بهذا المرض ومن ثم نقله الى المملكة.

وأضاف وزير العمل ان من يرغب من العمال غير الاردنيين من الجنسيات غير المقيدة بالمغادرة النهائية، فان ذلك متاح لهم حسب الإجراء المعتمد في مديريات العمل ووفقا لإجراءات وشروط معينة.

وكانت وزارة العمل قد أعلنت عن تفعيل لجنة الطوارىء في الوزارة برئاسة الامين العام إبتداءا من اليوم، والتطبيق الفوري للخطة المعدة مسبقا للتعامل مع الاوبئة والتي تم اعدادها بالتنسيق مع الجهات المعنية والمركز الوطني للامن وإدارة الازمات، وفتح غرفة عمليات رئيسة في مديرية التفتيش في الوزارة للإشراف على تنفيذ الخطة، والبدء فورا بتنفيذ حملات توعوية ، لتطبيق بنود ونصوص قانون العمل والانظمة والتعليمات، خاصة تلك المعنية بالعناية الطبية والوقائية والعلاجية واشتراطات السلامة والصحة المهنية، بهدف الوقاية من الامراض او الأوبئة ومنع انتشارها لا سمح الله، والتاكد من التزام مؤسسات القطاع الخاص بالشروط الصحية داخل منشآتها.






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :