facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الوطني للمناهج يؤكد الالتزام بالثوابت الوطنية والقيم الدينية


08-03-2020 01:07 PM

عمون - اكد المركز الوطني لتطوير المناهج، حرصه على المشاركة الواسعة من قبل مكونات المجتمع في إنتاج مناهج تراعي متطلبات العصر، وتلتزم بالثوابت الوطنية والقيم الدينية والحضارية للدولة الأردنية.

وقال المركز في بيان صحفي اليوم الاحد، انه ما زال منفتحا على كل الجهود التي تسهم في خدمة أبنائنا الطلبة واحفادنا، من خلال توفير مناهج وكتب دراسية تنقلهم إلى المستقبل بكل تفاؤل وثقة.

وجاء بيان المركز في ظل قرار نائب نقيب المعلمين الدكتور ناصر النواصرة، تعليق حضور جلسات المجلس لأسباب تتعلق بخطة السلام الاميركية، والأرقام العربية، والهوية الوطنية والقضية الفلسطينية، وفق قرار تعليق الحضور تسلمه المجلس.

وأكد البيان ان نظام المركز الوطني لتطوير المناهج الصادر بإرادة ملكية سامية، نص على تمثيل نقابة المعلمين في المجلس الأعلى للمركز إيماناً بحق المعلمين في المشاركة في القرار التربوي، مبينا ان تعليق المشاركة التمثيلية وليس الشخصية لنقابة المعلمين، تحرم المركز من صوت المعلم، وتحرم المعلم من المشاركة، معتبرا ان من غير المقبول أن يتم مصادرة حق المعلمين بتمثيلهم بقرار فردي وحرمان 120 ألف معلم من تقديم وجهات نظرهم وخلاصة خبراتهم.

وبين المركز ان جميع القضايا والشروط المطروحة ليست من اختصاص نقابة المعلمين، مشيرا في هذا الاطار الى قانون نقابة المعلمين.

ولفت المركز الى ان أي قرار يتعلق بتطوير المناهج، يحتاج إلى توافقات على المبادئ والأسس، يليه بحث ونقاش في لجان مختصة قبل عرض أي امر على المجلسين التنفيذي والأعلى في المركز، ومن ثم على مجلس التربية والتعليم صاحب الصلاحية اعتمادها، مشيرا الى ان وجود تمثيل لنقابة المعلمين في المجالس يُسهل عمليات اتخاذ القرار.

وفيما يتعلق بالهوية الوطنية والقضية الفلسطينية في المناهج، اوضح المركز، ان قانون التربية والتعليم رقم 3 لعام 1994، و الإطار العام للمناهج الأردنية هما الركيزتان الأساسيتان لبناء هوية وطنية جامعة، وموقف واضح من عروبة فلسطين، مبينا ان وثائقنا زاخرة بهذين البعدين.

وتساءل المركز، ما اذا كان موقف نائب نقيب المعلمين يمثل النقابة ومعلميها ونظامها القانوني، أم يمثل اتجاهات اخرى حزبية او سياسية معينة، مؤكدا ان العضوية في المركز هي لنقابة المعلمين وليست لأي جهة.

وقال المركز، ان جهودا بذلت للقاء مع نائب نقيب المعلمين والبحث في كثير من الامور المتعلقة بتطوير المناهج، غير ان هذه الجهود لم تلق اي استجابة.

وأكد المركز الوطني المناهج، انه سيبقى مركز انتاج فكريا تلتقي فيه كل الكفاءات والخبرات الوطنية الأردنية، ويحترم التنوع الفكري بما يخدم مسيرة التعليم، ولن يكون ساحة لتمرير اي أجندة شخصية أو حزبية على حساب مصلحة الطلبة و المعلمين.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :