facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




قطر للبترول تشتري حصة شركة يارا النرويجية


08-03-2020 01:19 PM

عمون - أبرمت قطر للبترول اتفاقية تستحوذ بموجبها على كامل حصة شركة "يارا" النرويجية في شركة قطر للأسمدة الكيماوية "قافكو" والبالغة نسبتها 25 بالمئة.

ووفقا لبيان صادر عن قطر للبترول اليوم الأحد، من المقرر أن تخضع هذه الصفقة التي تبلغ قيمتها حسب الاتفاق بين الطرفين 65ر3 مليار ريال أي "مليار دولار" للموافقات التنظيمية المعتادة.

وقال وزير الدولة لشؤون الطاقة القطري، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لقطر للبترول، المهندس سعد الكعبي، إن من شأن هذه الاتفاقية أن ترفع حصة قطر للبترول الفعلية في "قافكو"، مؤكدا أن قطر للبترول قدّمت مثالاً آخر على التنفيذ الناجح لاستراتيجيتها في بناء القدرات ودعم الإمكانات والمساهمة في تعزيز وتطوير صناعة النفط والغاز في البلاد.

وتعتبر شركة "قافكو" التي تأسست كمشروع مشترك عام 1969، أكبر منتج لليوريا في العالم من موقع واحد، وتنتج وتورد نسبة كبيرة من كميات اليوريا المتداولة في الأسواق العالمية.

يشار إلى أن شركة "قافكو" كانت مملوكة لشركة صناعات قطر بنسبة 75 بالمئة وشركة يارا بنسبة 25 بالمئة.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :