كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





غانتس يقبل شروط ليبرمان لبدء تشكيل حكومة الاحتلال


08-03-2020 04:33 PM

عمون - أعلن رئيس تحالف "أزرق-أبيض" في الاحتلال الاسرائيلي بيني غانتس عن موافقته على الشروط التي طرحها رئيس حزب "إسرائيل بيتنا" أفيغدور ليبرمان لبدء مفاوضات تشكيل حكومة الاحتلال الجديدة.

ونشر ليبرمان على صفحته في "فيسبوك" اليوم الأحد قائمة تضم خمسة شروط لبدء مفاوضات ائتلافية، تتعلق بمسائل اجتماعية، مثل تحديد الحد الأدنى للدخل لجميع أصحاب المعاشات التقاعدية بمستوى لا يقل عن 70% من الحد الأدنى للأجور، وتسليم جميع القرارات المتعلقة بعمل النقل العام والشركات في أيام السبت إلى صلاحيات البلديات المحلية، وسن قانونين خاصين بتجنيد أنصار اليمين اليهودي الأرثودوكسي والزواج المدني، بالإضافة إلى إعادة تكليف الحاخامين المحليين بممارسة طقوس اعتناق اليهودية.

وقال غانتس في تعليق مقتضب على منشور ليبرمان، إنه يقبل هذه الشروط، مضيفا: "علينا المضي قدما".

وسبق أن أعلن غانتس أمس السبت أنه شرع في التفاوض بشأن تشكيل ائتلاف حاكم "سيضع حدا للانشقاقات داخل البلاد"، مضيفا أنه لا يريد الكشف عن تفاصيل هذه المفاوضات لضمان نجاحها.

وترجح وسائل إعلام عبرية أن غانتس الذي حصل تحالفه على 33 مقعدا في انتخابات الكنيست الأخيرة (الثالثة على التوالي) متخلفا بـ3 مقاعد عن حزب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "الليكود"، سيحاول بناء ائتلاف حاكم يضم ممثلين عن "أزرق-أبيض" و"إسرائيل بيتنا" و"حزب العمل"، بالإضافة إلى حزبي "غيشر" و"ميرتس" اليساريين اعتمادا على دعم "القائمة المشتركة" من الخارج.

ومن المتوقع أن يجتمع اليوم قادة "القائمة المشتركة" ذات الأغلبية العربية، وهي ثالث أكبر قوة في الكنيست الجديد، في مدينة كفر قاسم لبحث إمكانية دعم ترشيح غانتس لرئاسة الحكومة.

في غضون ذلك، أعلن ليبرمان عن نيته توصية الرئيس رؤوفين ريفلين بتكليف غانتس بتشكيل الحكومة، محملا نتنياهو المسؤولية عن استغلال السلطة لإطلاق تحقيقات جنائية ضده وأفراد في عائلته، ونفى "الليكود" بشدة هذه الاتهامات.

RT + وسائل إعلام إسرائيلية




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :