facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




من افضل في العمل: النساء ام الرجال؟


08-03-2020 05:25 PM

عمون - هل الرجال يتحادثون أكثر من النساء خلال ساعات العمل؟ هل تعمل النساء أكثر في عطلات نهاية الأسبوع بالمقارنة مع الرجال؟ هل الرجال يثرثرون ويتحدثون عن مشاكلهم الخاصة ضمن العمل؟ كل هذه الأسئلة يبدو أنها لن تفيد، ففي دراسة حديثة أجرتها Hive (وهي عبارة عن منصة لإدارة المشاريع والتعاون) يبدو أنها توصلت إلى بعض النتائج المثيرة للاهتمام، هل تود معرفتها؟

المرأة تتفوق
ربما يبدو الرد على تساؤل يدور حول الجنس الأكثر إنتاجية في العمل معقدا، ويختلف من مؤسسة وربما بلد لاخر، إلا أن تقرير منصة Hive الصادر حديثا، يرى أن المرأة أكثر تفوقا على الرجل، من حيث الجهد المبذول.

وتوصلت Hive وهي المؤسسة المهتمة بالأعمال والجوانب التوظيفية، إلى نتيجتها الأخيرة عبر إجراء استبيانات مطولة مع نحو 3000 رجل وإمرأة في مجال الأعمال بالولايات المتحدة، حيث تبين أن المرأة تعمل بجهد أكبر بالمقارنة بالرجل، وبفارق يصل إلى نحو 10% بين الجنسين، نظرا لأن أغلب الرجال يعملون بنسبة 66% مقابل 76% للسيدات.

يرى التقرير الأخير أن الفارق هنا يعود إلى قيام المرأة في كثير من الأحيان بمهام، لن تفيد المسار الوظيفي الخاص بها بقدر ما تفيد المؤسسة التي تعمل بها، على عكس الرجل الذي يركز على المهام التي تفيده بشكل شخصي، لذا نجد المرأة تقوم أحيانا بمهام الرجل التي تجاهلها.

الثرثرة ليست المعيار

على الرغم من أن النساء يرسلن 20% من الرسائل (عبر الدردشة عبر الإنترنت) أكثر من نظرائهن من الرجال، إلا أنه من المثير للاهتمام أنهن يتممن 10% من العمل أكثر من الرجال. لذلك، خلصت الدراسة إلى أن النساء أكثر إنتاجية من الرجال في العالم المهني!

وفقاً لاستنتاج آخر مثير للاهتمام، فمن المرجح أن يقوم الموظفون الذكور والإناث بتعيين العمل للزملاء من نفس الجنس. ويعطي الرجال 20 في المائة من العمل الإضافي لزملائهم الذكور وينطبق الشيء نفسه على الموظفات اللواتي يعملن أيضا على زيادة العمل بنسبة 20 في المائة على الموظفات.

كما تشير الدراسة إلى أن الرجال يعملون أكثر قليلاً في عطلات نهاية الأسبوع. ومع ذلك، تشير النتائج إلى أنهم لا يزالون يحصلون على مهام أقل مقارنة بالنساء. وعلاوة على ذلك ، تُخصص للموظفات نسبة 54.1 في المائة من جميع الأعمال ويمنح الرجال 45.1 في المائة.(وكالات)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :