facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الصحة: 80 حالة في الحجر الصحي


08-03-2020 09:15 PM

عمون - أعلنت وزارة الصحة أن عدد الحالات الموجودة في الحجر الصحي التي وصلت إلى الأردن من مناطق ينتشر فيها فيروس الكورونا المستجد تبلغ 80 حالة.

وقالت الوزارة في موجزها اليومي مساء الأحد، إن لا إصابات جديدة بفيروس الكورونا المستجد حتى نشر هذا الموجز.

وأضافت أنه لم يُسجل إلا حالة إصابة واحدة أعلن عنها سابقا، والمصاب بفيروس كورونا بصحة جيدة ويتلقى العلاج لحين تماثله للشفاء الكامل ومغادرته المستشفى.

ولفتت إلى أن العدد الكلي للحالات التي أُدخلت الحجر الصحي ثم غادرته بعد قضاء 14 يوماً وثبوت عدم إصابتها بفيروس كورونا المستجد بلغ 221 حالة.

وأشارت إلى أن مواقع الحجر الصحي هي مستشفى الوبائيات – مستشفيات البشير، وفندق في عمّان تم استئجاره من قبل وزارة الصحة ليكون موقعا مخصصا للحجر، ويجري العمل على تجهيز موقع حجر صحي جديد.

وتنصح الحكومة المواطنين بتفادي السفر إلا للضرورة القصوى في ظل تسارع وتيرة انتشار فيروس كورونا المستجد في العديد من دول العالم، كما نصحت القادمين من بعض الدول التي يوجد فيها عدد كبير من الإصابات بالفيروس (مثل العراق ومصر وفرنسا واِسبانيا وألمانيا) بالقيام بحجر منزلي ذاتي بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، والاتصال بالجهات الصحية في حال ظهور أعراض ليتم التواصل معهم واتخاذ الاجراءات اللازمة.

وأكدت أن الدول التي يُمنع حالياً دخول القادمين منها من غير الأردنيين، ويُحوَّل الأردنيون القادمون منها للحجر الصحي، هي: الصين، كوريا الجنوبية، إيران، إيطاليا.

وشددت على أن مجلس الوزراء اتخذ قرارات للحد من إمكانية دخول المرض إلى المملكة وانتشاره، وهي:منع الإجازات الخارجية للعمالة الوافدة، وقف تصاريح العمل للقادمين من الخارج، ومنع الإجازات للطلاب الأجانب الدارسين في المملكة الذين يذهبون إلى دول ينتشر بها المرض، ووقف الرحلات المدرسية الخارجية، وتعليق سفر الموظفين للخارج إلا للضرورة القصوى وبموافقة مجلس الوزراء.

وبينت أن "اِسأل عن الكورونا" هي خدمة استشارات طبية عن فيروس كورونا المستجد COVID-19، أطلقتها وزارة الصحة عبر الرقم المجاني 111.

وأوضحت أن المستشفيات المعتمدة لفحص الحالات المشتبه بإصابتها وعزلها هي مستشفى البشير، ومستشفى الجامعة الأردنية، ومستشفى الزرقاء الحكومي الجديد، ومستشفى الملك عبدالله المؤسس، ومستشفى الكرك الحكومي، ومستشفى الأمير هاشم العسكري.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :