facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بلجيكا: إلغاء صلاة الجمعة في المسجد الكبير بسبب كورونا


11-03-2020 09:17 PM

عمون - قررت إدارة المسجد الكبير في بروكسل، إلغاء صلاة الجمعة المقبل حتى إشعار آخر.

وأشارت إدارة المسجد الى أن القرار جاء على خلفية انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خاصة وأن الصلاة تسمح بتجمع مئات الأشخاص في مكان مغلق.

وأوضحت إدارة المسجد الذي يقع على مقربة من الحي الأوروبي في العاصمة بروكسل أن قرارها إلغاء صلاة الجمعة يتماشى مع توصيات السلطات المحلية والفيدرالية في البلاد لمواجهة انتشار الفيروس.

ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية "آكي" عن إدارة المسجد قولها في بيان صدر عنها بهذا الشأن اليوم الأربعاء : "نريد المساهمة في الجهد الجماعي المبذول للوقاية والحد من انتشار الفيروس".

وأوضحت إدارة المسجد الكبير في بروكسل أن قرارها هذا يتسق أيضاً مع تقليد إسلامي أصيل يستند بدوره إلى حديث نبوي تعامل مع مسألة انتشار الأوبئة.

أما بالنسبة للصلوات الخمس اليومية فتبقى أبواب المسجد مفتوحة أمام المسلمين بينما "تنصح إدارة المسجد المسلمين بأداء الصلاة في منازلهم". (وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :