facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أوقفوا تجمعات الاعراس والأتراح


د. محمد كامل القرعان
12-03-2020 11:34 AM

كما ينبغي للحكومة اتخاذ التدابير الوقائية لمواجهة فيروس كورونا، فيجب ان يعزز هذا الجهد بتعاون شعبي وتماثل تام من قبل الأوسط المجتمعية كافة، بهدف تجاوز هذه الازمة العالمية بخير ونجاح.

ويرتكز التعاون الشعبي من خلال إيقاف جميع مناسبات الأفراح والأتراح التي هي تعد مكانا موبوءا لانتشار الأمراض تبعا لما يتم خلالها من اختلاط مباشر بين الاشخاص ويتخللها المصافحة والتقبيل، اذا فهناك جانب كبير من المسؤولية ملقاة على عاتق المواطنين، واتباع جميع التعليمات الصادرة من وزارة الصحة للوقاية من هذا الفايروس ومنع انتشاره لا سيما ان الوضع الأردني، والحمد لله ما زال بخير، وضمن السيطرة الممكنة، ولن تشكل اجراءات الدولة المتبعة للوقاية من هذا الفايروس اي قيمة دون تعاون وتناهي المواطنين مع هذا الاحترازات واتباع ما توصي به الجهات الرسمية .

فإذا أوقفوا التجمعات والاحتفالات والمظاهر الاجتماعية غير مبررة خاصة الاعراس في القاعات والدواويين واستقبالات التعازي وغيرها حتى ينجلي هذا المرض بشكل نهائي. المصلحة في هذا الأمر يجني ثماره الكل، واي إصابة او خطأ لا سمح الله يدفع ثمنه الجميع، فالحرص والتفهم للوضع العام والعالمي من خطورة هذا الفايروس يجب أن يجسده الجميع في جميع ممارساتهم وسلوكياتهم ، ولا ضير من إصدار تعليمات بهذا الشأن في وقف استقبال قاعات الاحتفالات الشعبية كالاعراس، والأفضل ان تبادر تلك الصالات بوقف نشاطها بهذا المجال ووقف إقامة اي نشاط او احتفال فيها.

فالوضع العام يحتاج اكثر تفهما من القطاعات الشعبية والمجتمعية كاجراء مطلوب في هذا لوقت فالمسؤولية جماعية وتتطلب الاهتمام والالتزام جني ينجلي الخطر وتمر الأمور بسلام وخير.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :