facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اتحاد العمال يدعو لتطبيق إجراءات الحكومة لمكافحة كورونا


15-03-2020 04:10 PM

عمون - دعا الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن، جميع العمال في شتى ميادين العمل والإنتاج والمؤسسات في القطاعين العام والخاص كافة، لانتهاج السلوك الوقائي والتعامل بمسؤولية مع التحذيرات والإرشادات المتعلقة بالإجراءات والتدابير الصادرة من الجهات ذات العلاقة، الرامية للحفاظ على الصحة والسلامة العامة والحد من انتشار وباء كورونا.

وأكد الاتحاد في بيان له اليوم الأحد أهمية التنسيق بين أطراف العملية الإنتاجية من العمال وأصحاب العمل انسجاماً مع الحالة الوطنية الهادفة إلى مكافحة الوباء والحدّ من فرص انتشاره؛ من خلال تكاتف الجهود وتضافرها، مطالبا أصحاب العمل في القطاع الخاص بتأمين كافة المواد والمستلزمات الطبية وأدوات السلامة العامة كأدوات الحماية الشخصية والمعقمات والمطهرات والواقيات وغيرها، واتخاذ جميع التدابير الوقائية التي من شأنها المحافظة على سلامة العمال وصحتهم وديمومة العمل.

ودعا النقابات العمالية المنضوية تحت مظلته، واللجان النقابية المنبثقة عنها بالتنسيق والمتابعة مع أصحاب العمل لمتابعة الإجراءات والتدابير المتعلقة بهذا الشأن، وبما يضمن تنفيذها ضمن بيئة العمل، وضرورة التوعية والتثقيف بخطورة الوباء وطرق الوقاية منه، وتوضيح الإرشادات المتعلقة بذلك إذا لزم الأمر.

وشدد الاتحاد على أصحاب العمل ضرورة ضمان حقوق العمّال المتعلقة بالأجور والإجازات المرضية والعرضية، وتسهيل مغادرتهم العمل إذا تطلب الأمر ذلك، خاصة في حال إجراء فحوصات مخبرية عند الاشتباه بالإصابة بالفيروس.

وأكد أهمية تطبيق أساليب العمل عن بعد، وتفعيل الآليات المتعلقة به، عملاً بأحكام قانون العمل والنظام الصادر بالخصوص والتعليمات التنفيذية في الوظائف والقطاعات التي تسمح طبيعة مهامها بذلك، بهدف التقليل ما أمكن من التجمعات واختلاط العمال ببعضهم، للحد من انتشار الفيروس ونقل العدوى.
(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :