facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




لبنان يطالب المواطنين بالبقاء في منازلهم أسبوعين


15-03-2020 10:02 PM

عمون - طالبت الحكومة اللبنانية، اليوم الأحد، المواطنين بالبقاء في منازلهم لمدة أسبوعين، في محاولة لوقف تفشي فيروس كورونا المستجد، بعدما أصاب ما لا يقل عن 99 شخصًا وتسبب في وفاة ثلاثة أشخاص.

وبحسب ما نقلته وكالة "فرانس برس" قالت وزيرة الإعلام، منال عبد الصمد، إنه يجب على المواطنين عدم مغادرة منازلهم إلا في حالات "الضرورة القصوى"، مضيفة أنه سيتم إغلاق المطار الدولي بداية من يوم الأربعاء وحتى التاسع والعشرين من آذار.

وأضافت أن الحكومة قررت أيضًا إغلاق جميع المؤسسات العامة غير الضرورية، ومطالبة معظم الشركات الخاصة بتعليق العمل وإبقاء العاملين في منازلهم باستثناء حالات الضرورة.

وأفاد "الوكالة الوطنية للاعلام" أن آليات تابعة لقوى الأمن الداخلي في مدينة صور، جابت شوارع المدينة، ووجهت نداءات عبر مكبرات الصوت إلى المواطنين لاخلاء الشوارع والساحات وعدم التجمع، وملازمة المنازل، حرصا على السلامة العامة.

يأتي ذلك بعدما أعلن رئيس الوزراء اللبناني، حسان دياب، التعبئة العامة فى البلاد لغاية 29 آذار الجاري. ودعا إلى "التكاتف في مواجهة الأزمة، وأعلى درجات الاستنفار للسيطرة على وباء كورونا".

وتابع رئيس الحكومة "إن التدابير والاجراءات التي نتخذها لحماية اللبنانيين هي الأقصى، ولا معنى لكل كلام خارج هذا السياق. المطلوب من جميع القوى الارتقاء إلى مستوى المسؤولية الوطنية والالتفاف حول الدولة".(وكالات)






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :