facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المركزي الاميركي يخفّض معدّل الفائدة إلى صفر- 0.25% بفعل كورونا


16-03-2020 09:02 AM

عمون - أعلن بنك الاحتياطي الفدرالي الأميركي (المصرف المركزي) مساء أمس الأحد، مجموعة تدابير جذرية طارئة لتعزيز الثقة والحفاظ على القطاع المالي في السوق الأميركي، مخفضا معدّلات الفائدة الرئيسية إلى ما يقارب الصفر - 0،25 بالمئة وذلك بفعل تأثيرات فيروس كورونا.

وبذلك يكون الاحتياطي الفدرالي قد خفّض معدّل الفائدة الرئيسية للمرة الثانية في أقل من أسبوعين، معلنا شراء سندات خزينة بقيمة 500 مليار دولار وسندات رهن عقاري بقيمة مئتي مليار دولار، وفتح باب إقراض المصارف لحثّها على مساعدة الشركات والأفراد في تخطي تداعيات كورونا، كما ورفع المركزي الأميركي قيودا كان يفرضها للسماح للمصارف باستخدام الأموال الاحتياطية. وسيتعاون المركزي الأميركي مع عدد من المصارف المركزية العالمية لضمان توفر السيولة النقدية الكافية للأنظمة المالية في خطوة منسّقة مع المصرف المركزي الأوروبي والمصارف المركزية في إنجلترا واليابان وكندا وسويسرا. وعبر ترمب عن سعادته لاتخاذ المصرف المركزي الفيدرالي قرارات وصفها بالمذهلة، قائلا خلال اجتماع مع خلية مكافحة فيروس كورونا إن قرارات المصرف المركزي "مذهلة".





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :