facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





قانون الدفاع .. والاجراءات الحكومية


د.خالد يوسف الزعبي
18-03-2020 11:12 PM

في البداية اقدم الشكر والتقدير للحكومة الاردنية والي وزارةالصحة وكافة الأطباء والممرضين والممرضات والي كافة الأجهزة الأمنية والجيش والي الشعب الأردني والي وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية، ومحطات التلفزيون الاردنية. والمملكة. وقناة رؤيا وكافة المحطات الفضائية الاخرى.

ان تطبيق قانون الدفاع كان أمراً ضرورياً وواجبا الزاميا على الحكومة العمل بة وتفعيل نصوصه في ظل الظروف الصعبة الطارئة والخطيرة على حياة المواطن الاردني وكل القائمين على الأراضي الأردنية.

ان الإجراءات الدستورية التي تم تخاذها من قبل الحكومة هي إجراءات صحيحة قانونيا ودستوريا. لحماية الوطن والمواطن من هذا الوباء الكورونا الذي أصاب العالم وأصبح انتشاره خطراً على البشرية.

ان صدور الإرادة الملكية من جلالة الملك عبدالله جاء احتراماً لنص المادة 124 من الدستور الأردني التي تتطلب تفعيل قانون الدفاع رقم 13 لسنة 1992 .وبناء على طلب الحكومة بعد رأت ان حياة الأردنيين في خطر في ظل وجود إصابات وحالات لعدد من الأردنيين والأجانب مصابين بفيروس كوررنا....ان الحكومة يجب عليها تفعيل وتطبيق القانون الدفاع بطريقة حازمة على الجميع. حماية لحياة الناس قبل الخروج عن السيطرة الطبية في تزايد أعداد المصابين بمرض فايروس كورونا.

ان الحكومة حسننا فعلت بأن اشركت القوات المسلحة الأردنية والخدمات الطبية الملكية وكافة المستشفيات الخاصة والأطباء لخدمة المواطنين الأردنيين والقائمين على الأراضي الأردنية من عرب وأجانب.

لقد اثبتت الحكومة تحمل مسئوليتها القانونية والدستورية والتف حولها الشعب الأردني الطيب في الوقوف الى جانب وزارةالصحة بالتبرع المالي والمادي والمعنوي وتقديم الخدمات ا لوجستية في سبيل القضاء على هذا الوباء الكورونا....ان على الشعب الأردني احترام القانون الدفاع والاجراءات الحكومية وأوامر الدفاع والأجهزة الأمنية والجيش في الالتزام بالمنازل حفاظاً على حياتهم من انتشار المرض بفيروس كورونا الخطير.

حمى الله الاردن والاردنيين من كل مكروة وكل الشكر والتقدير لكل الجهات الحكومية والأمنية والجيش ووسائل الإعلام ومحطات التلفزيونية والمواقع الإلكترونية على جهودكم الجبارة التي تبذلونه في خدمة الوطن والمواطن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :