facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




جابر: رفضت الحصول على قرض من البنك الدولي


18-03-2020 11:18 PM

عمون - كشف وزير الصحة سعد جابر عن وجود معابر حدودية سيقام عليها مخيمات للحجر الصحي لمدة 14 يوماً، كون فنادق عمان والبحر الميت وصلت لطاقتها الاستيعابية كاملة.

وانتقد جابر خلال مقابلة مع قناة الحقيقة الدولية الأربعاء، قيام بعض المواطنين بانتقاد اجراءات الحجر في الفنادق، واصفاً المواطن الأردني بالمدلل قليلاً.

وأكد أن الهدف من الاجراءات الحكومية كان تقليل التجمعات والاحتكاك بين المواطنين، معتبراً الاجراءات التي اتخذتها الحكومة كافية، ولا يوجد داع حالياً لفرض حظر للتجول.

وبين أن نسبة الاستجابة للقرارات الحكومية كانت عالية، رغم وجود بعض التذمر من قبل مصانع وشركات كبرى.

وأشار إلى أن الأردن لم يتأخر في فرض اجراءات الحجر، ومع انتشار الوباء عاد أردنيون كثر من الخارج.

وروى جابر قصة قدوم مندوب البنك الدولي له واقتراحه الحصول على أي مبلغ يحتاجه لمكافحة كورونا كدين وهو ما رفضه، كون الحكومة وفرت كل الاحتياجات اللازمة للوزارة لمكافحة الفيروس.

وكشف عن انفاق وزارة الصحة مليوني دينار على مكافحة فيروس كورونا كما قامت الوزارة بطلب أجهزة بقيمة 5 ملايين دينار، وأكد رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ووزير المالية محمد العسعس أنه يمكنها الحصول على كافة الموارد المالية التي يحتاجها لمكافحة الفيروس.


وشدد جابر على ضرورة كلما لمست العملات المعدنية والورقية ضرورة غسل اليدين قبل لمس أي جهة، ومن يصاب بالمرض ويشفى منه لا يصاب بالمرض.

وأشار إلى أن الخارج من الحجر الصحي يبقى لمدة 14 يوماً في المنزل بعد خروجه من الحجر، لافتاً إلى أن أبرز أعراض الفيروس هي ارتفاع درجة الحرارة والسعال الجاف، وسجلت اصابتين بين 5 آلاف المحجور عليهم ولم يدخلوا منطقة الحجر.

وبين أن هناك طلبات من قبل المواطنين الموجودين في الحجر مثل الانترنت اللاسلكي.

وأشار إلى أن الوزارة قد تستعين بكوادر إضافية، وهناك طواقم تحتوي على ألف طبيب جاهزة للتعيين في وزارة الصحة، وهناك 300 طبيب من أطباء القطاع الخاص سيعملون في فنادق الحجر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :