كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





أردني يضع تصميما لجهاز طبي قد يقضي على كورونا


04-04-2020 03:13 PM

عمون - أعلن اختصاصي إعادة التأهيل البصري والرؤية المتدنية رئيس جمعية المجلس العربي للعيون الاصطناعية، الدكتور يحيى خريسات، عن الوصول الى تصميم أولي لجهاز من الممكن أن يستطيع القضاء على فيروس كورونا في ذروة نشاطه.

وقال خريسات لـ عمون إنه وضع التصميم الاولي بعد جهود ودراسات حثيثة أخذت في الحسبان عوامل انتشار وباء كورونا من حيث: التركيبة الجينية للفيروس، الجهاز التنفسي، البيئة المحيطة من حرارة ورطوبة.

ودعا الدكتور خريسات الجهات الرسمية الى الاستماع والاهتمام بالاختراع الجديد الذي صممه لتقييم فاعليته.

وتقوم فكرة الجهاز على "وقاية وعلاج.. إعادة تأهيل لما بعد الاصابة والشفاء" ويعتمد على تمرير هواء ذو درجة حرارة معينة ورطوبة بنسبة معينة عن طريق الفم الى الممرات الهوائية، بحسب الدكتور خريسات.

ويشار الى أن الدكتور خريسات حصل عدة حقوق ملكيات فكرية من الاردن ومنظمة الوايبوا العالمية في مجالات الطب المختلفة والبصريات مثل "لغة السماء للمكفوفين وضعاف البصر. المعداد الرقمي للرياضيات. صناعة العيون الاصطناعية. الفلاتر الضوئية لمشاكل الشبكية وصعوبات القراءة.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :