كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





نصائح للتواصل مع الأطفال بخصوص فيروس كورونا


06-04-2020 03:50 AM

عمون-فى ظل انتشار فيروس كورونا اكد خبراء الرعاية النفسية والصحية للاطفال إنّه على الآباء اتباع طريقة صحيحة للحديث مع أطفالهم بشأن هذا الفيروس، وذلك لتطمينهم.فلا بدّ من إعطاء الأطفال نظرة صحيحة ودقيقة عن هذا المرض الذي يهدّد العالم، وذلك للحرص على سلامتهم الصحيّة والنفسيّة

وإليكم هذه النصائح التي قدّمتها الأخصائية الأمريكية في شؤون الأطفال بريتني نوبل:

1- الحفاظ على الهدوء

الأطفال يراقبون حركات والإشارات الصادرة عن آبائهم، ويتابعون استجابات الأشخاص من حولهم لأخبار "كورونا". ولذلك، على الآباء الحفاظ على الهدوء والطمأنينة، لكي لا يشعر الطفل بالخوف من الفيروس.

2- التواصل ضروري

من المهم أن يجلس الآباء مع أطفالهم والتحدث معهم عن كورونا، ومعرفة الأسئلة لديهم ومحاولة الإجابة عليها، وذلك من أجل تبديد القلق.

3- الصراحة
من الضروري مصارحة الأطفال بكل شيء، خصوصاً عندما يتعلق الامر بفيروس كورونا، والأهم هو معرفة الطريقة التي يجب من خلال إيصال الفكرة، تبعاً لعمر الأطفال.

4- الحد من وسائل الإعلام

يجب إبعاد الأطفال قدر الإمكان عن متابعة وسائل الإعلام التي تنقل مستجدات كورونا، إذ أن ذلك سيحميهم من التوتر والقلق.

5- مكافحة كورونا

يجب جعل الأطفال يندمجون في عملية الوقاية من كورونا، وتعليمهم على كيفية حماية أنفسهم، وإعطائهم التعليمات في كيفية غسل الدين، وتغطية الفم والأنف عند العطس أو السعال.
(البوابة)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :