facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مسلماني: قطاع السياحة بلا وزارة


07-04-2020 12:30 PM

عمون - قال النائب السابق امجد المسلماني ان الازمة الحالية التي يمر بها العالم بسبب وباء كورونا وضعت ضغوط كبيرة على الكثير من القطاعات الاقتصادية والتجارية وشكلت تحديا لصانع القرار وكشفت من لديهم خطط ومنهجية عمل ومن لا يملكون اية خطة.

واشار المسلماني الى ان الاداء المميز على مستوى المملكة والذي يشهد به الجميع لوزراء في حكومة الرزاز وقد اثبتوا انهم على قدر المسؤولية وان لديهم نهج وخطط لادارة الازمه في قطاعاتهم.

واوضح المسلماني بأنه للأسف قطاع السياحة اتضح للجميع انه قطاع بلا وزارة وبلا وزير فمنذ بداية كورونا لم نشاهد اي نشاط ولم نسمع اي خطة من الوزيرة او الوزارة برغم ان قطاع السياحة حقق دخل بالمليارات وفق ارقام الوزارة الا انه وعند اول مأزق يواجه القطاع نرى اختفاء تام للوزيرة وللوزارة وهيئة تنشيط السياحة وكأننا أصبحنا امام قطاع يتيم. و قطاع السياحة قطاع كبير والمتضررين من كورونا كثيرين منهم وكلاء السياحة والمطاعم.

السياحة والإدلاء السباحيين والتحف الشرقية اضافة للفنادق ومن الضروري ان يوجد في الوزارة من هو قادر على إدارة خلية ازمة خاصة بقطاع السياحة. وأنه لأ احد يستطيع معرفة متى تنتهي الازمة ونحن امام قطاع يوفر العمل لاكثر من خمسين الف عائله اردنيه وتركهم وعدم التوجه بمخاطبتهم والتواصل معهم يعتبر خطأ كبير.

وبين المسلماني بان السياحة ليس فقط فنادق بل تشمل قطاعات كثيره متشعبه وهم مرتبطه بسلسله واحده ودون ايجاد حل لوكلاء السياحة فلن تجد الفنادق زبائن لذلك يجب ان تستمع الوزارة لمطالبهم . وان الكثير من النقاط تراكمت بسبب غياب الوزارة وهي تحتاج لحلول عاجله ولا يقبل هذا التجاهل وعدم الاهتمام من الوزارة التي يفترض انها مسؤوله عن هذا القطاع في كل حالاته وليس فقط وقت ازدياد اعداد السياح .

واشار المسلماني ايضا الى ان وزيرة السياحه لم تكلف نفسها مجرد الاجتماع مع القطاع السياحي او تقديم مبادره او افكار بحلول لمكاتب السياحه وكأنهم يعملون خارج المملكة وهي مكاتب يزيد عددها عن 800 مكتب مهددون بالاغلاق وانهاء عمل الاف الاردنيين فيها ولا يستطيعو ولن يستطيعو على الصمود في وجه هذي الكارثه التي المت بهم دون معين او اهتمام من وزيرتنا التي اتضح مع هذه الازمة انها غير مختصه وليس لديها خبره في ادارة هذا القطاع.


ونوه المسلماني بأن قطاع الطيران ايضا يحتاج للدعم ولن تكون هناك سياحه بدون طيران وسياحة بدون نقل سياحي واليوم جميعنا في مركب واحد ومن حسن حظنا اننا في عهد رئيس وزراء يعمل بحرفيه وهدوء وتميز وهو يحظى بكافة قراراته باحترام وتقدير كافة ابناء الوطن.

واضاف المسلماني بأننا ننتظر من وزارة السياحة خطة واستراتيجيه للتعامل مع هذه الأوضاع فالحياة لن تنتهي ولم نصل لنهاية الكون بل نحن امام تحدي كبير وسوف نحوله الى فرصه كبيره للنجاح فالاردن لم ولن يعتاد يوما الا على الانتصار والنجاح.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :