كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





النائب البدور: الحماية الفردية هي الحل


25-03-2020 03:49 PM

عمون - دعا النائب الدكتور ابراهيم البدور رئيس لجنة التنمية والصحة والتعليم في المركز الوطني لحقوق الانسان، عضو لجنة الصحة النيابية، الى الحماية الفردية والحظر الشخصي للحماية من الاصابة بفيروس كورونا.

وقال البدور إن بعد كل التحذيرات والإجراءات التي اتخذتها الحكومة وحظر التجول الذي فرضته وما حدث من تداعيات من ازمة يوم الحظر وازمة يوم الخبز وعدم استجابة فئة من الناس لكل نداءات الحظر وعدم ايجاد وسيلة آمنة توصل المواد الغذائية الى المواطنين، فلا لوم للحكومة على قرار فتح المحال الصغيرة وتفعيل نظام التوصيل مع تحديد ساعات محددة للتسوق وشراء الحاجيات.

واضاف أنه قد لا يتفق مع الحكومة من ناحية طبية، فأساس حماية الموطنين هو الحظر الكامل وهو أكثر طريقة سليمة.

واشار الى أن ضغط الشارع وعدم نجاح آلية توزيع الخبز وكسر الحظر جزئياً من بعض المواطنين بفتح محالهم وحركة مركباتهم وعدم رغبة الحكومة بتجربة جديدة ممكن ان تؤدي الى اختلاط اكثر مع عدم وجود تجربة جاهزة تثبت الحظر وتوصل السلع الأساسية للمواطنين بدون خروجهم من بيوتهم، هو ما ادى الى هذا القرار.

ويرى البدور أن قرار الحكومة يجب ان يكون سياسيا طبيا، ولذلك حاولت الخروج بأقل الأضرار.

وأكد أن ما هو مطلوب الآن من المواطنين، حماية أنفسهم بشكل شخصي وذلك بعدم الاختلاط مع بعض وعدم السلام باليد ولبس كمامة ولبس قفازات وعدم لمس اي شيء باليد مع عدم وضع اليد على الوجه (فم ،انف ،عين) وغسل اليدين بشكل دائم بعد كل ملامسة.

واشار الى أن الاسبوعين القادمين حاسمين، مؤكدا على أن الآن الحماية والحظر الفردي هو الحل لمنع الاصابة ونشر الفيروس.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :