كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





"المهندسين الزراعيين": ارتفاع أسعار الخضار والفواكه بسبب العاصفة الماضية


26-03-2020 06:57 PM

عمون - أكد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين ان القطاع الزراعي بحاجة للمزيد من الإجراءات التي تراعي خصوصية العمليات والإنتاج فيه وتضمن سهولة واستدامة توريد الخضار والفواكه للاسواق في العاصمة والمحافظات في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

واكد مجلس النقابة ان ارتفاع أسعار الخضار والفواكه التي شهدتها الأسواق خلال اليومين الماضيين تعود إلى تداعيات الكارثة الجوية التي ضربت القطاع الزراعي خلال العاصفة الماضية، وكذلك عدم التوريد خلال فترة حظر التجول ما أدى إلى قلة كمياتها في الأسواق وبالتالي ارتفاع اسعارها بناء على قاعدة العرض والطلب.

وذكرت النقابة في تصريح صحفي لها، ان المزارعين بدأوا بتوريد كميات كبيرة من الخضار والفواكه بعد قرار السماح لهم بقطفها وبيعها، الامر الذي سيعمل على زيادة كمياتها في الأسواق وبالتالي استقرار أسعارها وعودتها لمعدلاتها الطبيعية.

ونوه مجلس نقابة المهندسين الزراعيين بجهود وزارة الزراعة خلال الأزمة التي نعيشها، مؤكدا ان العمليات الانتاجية في القطاع الزراعي تحتاج الى النظر لها بخصوصية من خلال زيادة التصاريح لتوفير العمالة ومواعيد هذه العمليات خاصة القطاف والتوريد للمحافظات للحفاظ على استدامة توريدها وبالتالي استقرار أسعارها.
(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :