كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





دعوة لإطفاء الأضواء احتفالا بساعة الارض السبت


26-03-2020 07:07 PM

عمون - دعت الجمعية الملكية لحماية الطبيعة المواطنين الى اطفاء اضواء المنازل واشعال الشموع يوم السبت المقبل بين الساعة الثامنة والنصف حتى الساعة التاسعة والنصف، احتفالا "بساعة الارض" التي تهدف الى منح الطبيعة فرصة للاستراحة من النشاطات البشرية.

وقال مدير عام الجمعية الملكية لحماية الطبيعة يحيى خالد، ان الجمعية تنظم هذه الفعالية سنويا بالتزامن مع مختلف دول العام حرصا على تعزيز الالتزام في صنع التغيير من خلال الحفاظ على البيئة وحماية الأرض.

واضاف بأن عملية اطفاء الأضواء خلال ساعة الأرض هي خطوة رمزية تعكس قدرة الناس على تحقيق هدف موحد إذا ما اجتمعوا عليه وتعاونوا معا، كما تهدف ساعة الأرض إلى إيصال رسالة مفادها أن الكثير يمكن تحقيقه خلال ساعة لحماية المناخ البيئي، كما تمثل الاحتفاء بما تم تحقيقه حتى الآن مما سيصب في الجهود المبذولة لحماية الكوكب والحفاظ على البيئة وتحفيز عدد أكبر من الناس على أن يكون جزءاً من ذلك.

واكد خالد ضرورة إتباع نصائح الجهات المختصة للحفاظ على سلامة الجميع، داعيا أصدقاء الطبيعة إلى المشاركة من منازلهم في هذه المناسبة لتكون بداية إعادة صياغة علاقتنا مع الطبيعة.

وجرت العادة بأن تطفأ الأنوار في أخر سبت من شهر آذار لمدة ساعة بهدف إثارة الانتباه إلى ضرورة المحافظة على البيئة في مواجهة التغير المناخي، تتبعها مسيرة سنوية على ضوء الشموع تنظمها الجمعية الملكية لحماية الطبيعة وتنطلق من مقر برية الأردن في جبل عمان وتجوب الشوارع المحيطة به لتسليط الضوء على التغيرات المناخية.

يذكر أن فكرة "ساعة الأرض" كانت قد بدأت في مدينة سيدني في استراليا عام 2007 حيث قام 2.2 مليون شخص بإغلاق الأضواء لمدة ساعة بهدف الدعوة إلى جهود ملموسة ضد الاحتباس الحراري.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :