كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





التربية: الاستمرار في الاستعدادات لبرنامج تقييم الطلبة بيزا


26-03-2020 10:05 PM

عمون - اكدت وزارة التربية والتعليم الاستمرار في الاستعدادات التي بدأتها في وقت سابق لدراسة البرنامح الدولي لتقييم الطلبة (بيزا)، ضمن حزمة الخدمات التعليمية التي تقدمها الكترونيا.

وقالت الوزارة في بيان صحفي اليوم الخميس، إنها وفي ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها المملكة والإجراءات الوقائية المتخذة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، تواصل طرح ثلاثة أسئلة يومياً على منصتها الالكترونية الخاصة بالدراسة "http://apps.moe.gov.jo/app/privateeducation/E_Examp.aspx ".

وتوجه الاسئلة المطروحة على النمط المتبع، في دراسة بيزا الدولية، لطلبة الصفوف من السابع وحتى العاشر في العلوم والرياضيات واللغة العربية، لتمكينهم من الإجابة عليها وتلقي التغذية الراجعة بشأنها بشكل مباشر، وبما يسهم في تحسين مستوى ادائهم وينعكس على نتائج طلبة الأردن في المشاركة في الدراسة ضمن البرنامج الدولي في دورتها المقبلة.

وكانت وزارة التربية والتعليم، نفذت في اطار جهودها لتمكين الطلبة من الاستعداد لبرامج بيزا، دراسة على عينة تجريبية من المدارس والطلبة هذا العام للتأكد من الجاهزية التامة للمشاركة في الدورة القادمة للدراسة والتي ستكون وفق النموذج الإلكتروني بدلاً من النموذج الورقي السابق، بما يمكن النظام التربوي من قياس المؤشرات العامة للاداء وفق أحدث الأطر.

كما عممت الوزارة بالتنسيق مع المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية، على الميدان التربوي التعليمات والنماذج والإرشادات المتعلقة بهذه الدراسة، فيما أكدت على كوادرها في المركز والميدان أهمية اتخاذ الاستعدادات الفنية والإدارية اللازمة لإنجاح هذه التجربة. يذكر أن دراسة البرنامج الدولي لتقييم الطلبة (بيزا)، التي تجريها منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي، تجرى كل 3 سنوات في مجالات العلوم والرياضيات والقرائية والمعارف والمهارات التي تمكنهم من المشاركة الفاعلة في الحياة.

وكانت نتائج الدراسة للعام 2018، والتي تم إعلانها في وقت سابق، اظهرت تقدم الأردن من خلال التحسن الواضح في متوسط أداء الطلبة الأردنيين المشاركين فيها في مباحث العلوم والرياضيات والقرائية.(بترا)





وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :