كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





عوافي يا إربد


محمد عبدالكريم الزيود
26-03-2020 10:07 PM

أعرف أربد وأعرف دروبها، وهي القلب أينما أدرته أتجه شمالا مثل البوصلة.. لست بمادح اليوم إربد، فهي أكبر من كل الكلام، وكل القصائد، وكلما مررت بالقرى المزروعة على كتفها كالوشم في ظاهر اليد، فاضت العيون بالحب وهي تناظر شجر التين والزيتون، والدحنون ومروج القمح وموارس الحمص والشعير.. تمرّ بناسها وطيبتهم وشهامتهم، وبالصبايا التي تغاوي خدودهنّ الورد "خذّ الجمال من الشمال"..

إربد عزيزة علينا، فما زلنا مسكونين بأغاني الأمهات ووشم الجدات، بالأثواب الفلاحية المطرزة بالخيط والإبرة وبأنفاس المزيونات، وما زلنا نغني بدندنات الحراثين على التركتورات قبل أن تصحو الشمس، وبتسابيح العسكر وسروتهم مع الفجر نحو الكتائب والسرايا..

اليوم إربد بين أيادي العسكر، وهم المؤتمنون على هذا الوطن، وهم الأكثر رحمة وهم يعبرون القرى وينتصبون كالمآذن مع الشجر ليحرسوها من عين الشمس.. لا نخاف عليها ونربط على قلوبنا وندعو لها بأن يحفظها الله ويسلمها من كل شرّ، فعين الله فوق عيونهم بأن يرأف بها بعينه التي لا تنام.




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :