facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القطاع الصحي الفلسطيني يطالب بمستلزمات تمكنه من مواجهة كورونا


07-04-2020 01:28 PM

عمون - طالب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية اليوم الثلاثاء، المجتمع الدولي باتخاذ خطوات فورية لتزويده بالاحتياجات اللازمة من أجهزة ومستلزمات تمكنه من الاستجابة ومواجهة تفشي فيروس كورونا.

ودعا في بيان صحفي اليوم الثلاثاء، بمناسبة يوم الصحة العالمي، الدول المانحة والمنظمات الإنسانية الى دعم المؤسسات الأهلية الفلسطينية وتوفير الخدمات الأساسية لها كالرعاية الصحية والامن الغذائي والتعليم.

وحمّل البيان، "إسرائيل" المسؤولية الكاملة بصفتها سلطة احتلال، وإلزامها بحماية صحة الفلسطينيين تحت الاحتلال بمن فيهم الأسرى في المعتقلات الإسرائيلية، وضمان وصول الخدمات الصحية لكافة المواطنين دون تمييز.

وطالبت باستمرار العمل من أجل الحد من انتشار الفيروس وتوعية المواطنين وتثقيفهم بمخاطر عدم اتباع الاجراءات والتعليمات التي تصدرها الجهات المسؤولة.

وثمّن القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية جهود وزارة الصحة والمنظمات الأهلية الصحية وجميع الجهات العاملة للحد من انتشار الوباء، والعمل بشكل تكاملي عبر التنسيق الكامل والمتوازن.

واشاد القطاع الصحي بالشبكة، بالعاملين في المجال الصحي في جميع أنحاء العالم في خدمتهم للإنسانية وعلى تواجدهم في خطوط الدفاع الأولى لحماية المجتمعات من تفشي الوباء والحفاظ على سلامة العالم.

كما ثمن كل ما يقدمه العاملون في القطاع الصحي والطواقم والكوادر الصحية في فلسطين، حيث يعملون في ظروف صعبة في ظل الاحتلال الإسرائيلي ونقص الإمكانات وضعف المنظومة الصحية، اضافة الى النقص الكبير في الأدوية والمستهلكات الطبية والمعدات.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :