كورونا الان! تابع اخر الاحداث والاخبار حول فيروس كورونا اقرأ المزيد ... كورونا الأردن
facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss





المناطق الحرة تؤكد جاهزيتها لتحفيز الاقتصاد الوطني


07-04-2020 03:54 PM

عمون - قال رئيس مجلس إدارة المجموعة الاردنية للمناطق الحرة والتنموية الدكتور خلف الهميسات إن المجموعة مستعدة لتقديم كل ما هو مطلوب منها لتخفيف العبء عن الاقتصاد الوطني في المرحلة المقبلة.

وكانت المجموعة قد التمست شمول المرافق الاستثمارية العاملة بمظلة شركة المناطق الحرة ضمن خطة الحكومة الاقتصادية؛ استجابة للتوجيهات الملكية للاستعداد لمرحلة ما بعد أزمة كورونا، وتحفيز بيئة الاستثمار ووضع البرامج الاقتصادية اللازمة لذلك.

واشار الهميسات إلى ما يتعرض له العالم بشكل عام والمملكة خصوصا لفيروس كورونا الذي سيؤثر على الجوانب الاقتصادية والاستثمارية بشكل عام، ومنها الاستثمار في المناطق الحرة والتنموية.

واعتبر ان المناطق الحرة العامة والخاصة من الأذرع الاقتصادية المهمة للحكومة بحجم استثمار يبلغ مليار دينار، وصادرات بقيمة 7ر2 مليار دينار، منها 63 بالمئة للاسواق الخارجية الترانزيت، و37 بالمئة للاسواق المحلية.

واكد الهميسات ان المجموعة تعتمد استراتيجية لتوفير بيئة أعمال محفزة ومنافسة لتكون حاضنة استثمار مناسبة في جميع الظروف للمحافظة على ديمومة عمل استثماراتها القائمة والسعي لجذب استثمارات جديدة.(بترا)




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :