facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المفرق: حوارية الكترونية عن فعالية التعليم عن بعد


08-04-2020 11:54 AM

عمون - نظمت هيئة شباب كلنا الأردن الذراع الشبابية لصندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية- فرع المفرق، مساء أمس، حوارية الكترونية بعنوان مدى فعالية التعليم عن بعد عبر تطبيق زووم الإلكتروني.

واستعرض رئيس جامعة اربد الاهلية الدكتور احمد الخصاونة مبررات التعليم الالكتروني واسبابه واهميته، مشيرا الى ابرز المصاعب والتحديات التي تواجه هذا التطبيق وضعف البنية التحتية في مجال تطبيقه اضافة الى ضعف المهارات التكنولوجية لدى اعضاء الهيئة التدريسية والطلاب على حد سواء.

كما اشار خلال الحوارية التي شارك فيها خمسون شابا من شباب الهيئة الى ان التطبيق يواجه مشاكل ضعف وبطء الانترنت، متطرقا الى محور الامتحانات في ظل الانقطاع عن الدراسة بشكلها التقليدي ومناقشة النتائج، والاوضاع الاقتصادية لدى الطلبة وكيفية مساهمة شركات الاتصالات في دعم الطلبة بحزم انترنت مناسبة.

بدوره، لفت مدير عام هيئة شباب كلنا الأردن المحامي عبدالرحيم الزواهرة الى اهمية مواصلة الشباب للعملية التعليمية من خلال التعلم عن بعد، مثمنا جهود الحكومة في التعامل مع أزمة كورونا ومشيرا الى ان الهيئة تعقد الجلسات الحوارية وجلسات التوعية والتثقيف عبر تطبيق زوم وابقاء الشباب على تواصل مع المستجدات.

وأشار منسق هيئة شباب كلنا الأردن في المفرق اسلام الحوامدة إلى أن هذه الجلسة التثقيفية جاءت ضمن برنامج تنفذه الهيئة في مختلف محافظات المملكة للحديث حول التحديات التي تواجه الأردن في هذه المرحلة، وابقاء قنوات التواصل متاحة امام الشباب، مبينا ان الهدف هو استثمار طاقات ووقت الشباب الأردني وتشجيعهم على البقاء في منازلهم خلال فترة الحجر.

من جانبها، بينت المشاركة براءة الزيود ان التعليم عن بعد وفر الوقت والجهد، لافتة الى تدريب المعلمين على هذا النوع من التعليم ليتمكنوا من التعامل بحرفية معه لاعتماده مستقبلا.

وفي نهاية الجلسة رد الدكتور الخصاونة على استفسارات المشاركين حول ادارة الجامعات وكليات المجتمع للازمة.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :