facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التخليص على 2500 معاملة في جمرك عمان


09-04-2020 04:47 PM

عمون - قال مدير جمرك عمان عقيد جمارك طلال الدبوبي إنه تم التخليص منذ بداية أزمة كورونا على مايقارب (٢٥٠٠) معاملة جمركية مختلفة كان ابرزها المواد الغذائية والأدوية والمعدات الطبية وغيرها من المواد والبضائع الأخرى الواردة إلى المركز.

وأضاف مدير المركز وبناء على توجيهات مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنه بضرورة الإسراع والتسهيل في عملية التخليص على كافة البضائع الواردة واستغلال الساحات الجمركية داخل المركز لاستيعاب الشاحنات المحملة بالمواد الغذائية والطبية، وكذلك الاستفادة من المزايا التي تقدمها الدائرة للمتعاملين معها مثل برنامج القائمة الذهبية والفضية من خلال دفع الرسوم الجمركيه بنسبة (٣٠٪) لبضائع المواد الغذائية والأدوية والمستلزمات الطبية على أن يتم دفع باقي الرسوم بعد شهرين من عملية التخليص.

ولضمان انسياب البضائع بسهولة وسرعة إلى السوق المحلي اتخذ المركز اجراءات جمركية كمعاينة البضائع بنسبة (٥٪) واستخدام التقنيات الحديثة والاعتماد على آلية العمل عن بعد، كما تم تشكيل لجنة طوارئ داخلية لغايات التسهيل وضمان استمرارية العمل وبالحد الأدنى من الموظفين بالمركز لإنجاز الأعمال والإجراءات الجمركية اليومية حتى انتهاء أخر معاملة جمركية. كما تم التنسيق مع موظفي الدوائر الأخرى وشركات التخليص والعمل بروح الفريق الواحد لتحقيق الغاية المثلى في إنهاء جميع المعاملات الجمركية والتخليص عليها بكل سهولة ويسر.

ومن هنا تجدر الإشارة بان المركز اتخذ العديد من الإجراءات الوقائية والاحترازية في ظل الظروف الراهنة وانتشار وباء فيروس كورونا فقد تم تعقيم المركز اكثر من مرة بالتعاون مع أمانة عمان الكبرى وتم توفير جميع وسائل العامة من معقمات الأيدي وارتداء الكمامات والكفوف للجميع سواء المتعاملين والموظفين والمراجعين.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :