facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهياجنة: لا اصابات جديدة بالكورونا في اربد


12-04-2020 11:33 AM

عمون -  أكد عضو اللجنة الوطنية للأوبئة/ مسؤول ملف كورونا في الشمال ومقرر اللجنة التنفيذية لإدارة خلية الأزمة في إربد الدكتور وائل الهياجنة، عدم تسجيل اية حالة بالكورونا في مدينة اربد منذ 8 ايام.

وقال الهياجنة لـ عمون ان محافظات الشمال بخير، ولا انتشار للفيروس بحمدلله، لافتا الى ان مدينة عجلون لم تشهد تسجيل حالات جديدة الى جانب الحالات الثلاثة الاولى.

وحول استخدام شرائح الفحص السريع، قال الهياجنة ان الاعتماد فقط على فحص الـ pcr، منوها الى ان استخدامها يتم في حالات خاصة وتحت اشراف الطبيب المختص.

وأشار  الهياجنة إلى أن 25 فريقا استقصائيا وبائيا انطلقوا اليوم إلى القرى والبلدات في جميع ألوية محافظة إربد، وذلك في إطار خطة اللجنة للتوسع الأفقي بإجراء الفحوصات الميدانية وأخذ العينات من المواطنين، بما فيهم الأشخاص الذين عكفوا في الأيام السابقة على إدامة إيصال الخدمات الأساسية للمواطنين، أو الذين تعاملوا مباشرة مع الجمهور،لافتا إلى أنه من المتوقع سحب ما بين 250 إلى 300 عينة، ليرتفع الرقم الإجمالي للعينات المأخوذة في المحافظة منذ بداية الأزمة إلى نحو 5500 عينة.

وأوضح أن المرحلة الثانية من الفحوصات المخبرية التي تم اجراؤها خلال اليومين الماضيين لمجموعة كبيرة من المخالطين كانت سلبية، ما دفع إلى فك الإغلاق الذي فرض بوقت سابق على عدد من البنايات السكنية في إربد وألويتها.






وسوم: #كورونا


  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :