facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنشاء خيمة فرز صحية أمام مستشفى البشير للحالات الطارئة


13-04-2020 03:52 PM

عمون - أنشأ برنامج الأمم المتحدة الإنمائي خيمة فرز صحية أمام مستشفى البشير بالشراكة مع جمعية العون الصحي الأردنية ووزارة الصحة بهدف المساعدة في التعامل مع آلاف الحالات الطارئة المحالة إلى المستشفى يوميا.

وقال البرنامج في بيان صحفي اليوم الاثنين: إن الخيمة ستستقبل نحو 800 مريض يوميًا لتقديم مساعدة سريعة وتشخيص سريع للحالات التي توصلها سيارات الإسعاف التابعة لمديرية الدفاع المدني.

وقالت الممثل المقيم للبرنامج سارة فيرير أوليفيلا، إن قطاع الصحة في الأردن يتعرض لضغوط شديدة جراء كوفيد19 الذي يشكل أزمة صحية غير مسبوقة، وأزمة إنسانية وإنمائية، في سعي من البرنامج لتعزيز النظم الصحية في مواجهة انتشار الفيروس، وذلك بالتعاون مع الشركاء الوطنيين في الأردن.

واضافت "هناك حالات إصابة بمرض كوفيد19، ولكن هناك آلاف الحالات الأخرى التي تحتاج أيضًا إلى رعاية ولا يجب تركها.

وقال مدير مستشفيات البشير الدكتور محمود زريقات: إن إنشاء الخيمة سيعزز من قدرة المستشفى على التعامل مع العدد الكبير لمراجعي قسم الطوارئ، وسيساعد على تصنيف الحالات المرضية بحيث تساهم في منع انتشار العدوى بأنواعها.

وأضاف أن الخيمة تم تأمينها بكادر طبي وتمريضي من التخصصات كافة، مشيدا بالمبادرة لإنشاء هذه الخيمة وتجهيزها من قبل جمعية العون الصحي الأردنية وبدعم من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الذي يعكس الشراكة والتعاون بين المؤسسات الحكومية وغير الحكومية ومنظمات الأمم المتحدة ممثلة ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وستكون الخيمة، بحسب رئيس جمعية العون الصحي الأردنية يعرب العجلوني، حاسمة في مساعدتنا على الحد من انتشار المرض بين المرضى والعاملين، مشيرا إلى إن الغرض الرئيس من الخيمة هو الحد من الاكتظاظ مع مراعاة التباعد الجسدي وخفض الضغط على وحدة الطوارئ في البشير التي تستقبل 1200 إلى 2000 حالة لا تتعلق بكورونا.

وأضاف انه تم تجهيز خيمة الفرز بثماني عيادات ومنطقة انتظار كبيرة تم تقسيمها إلى أقسام للنساء والأطفال والرجال والمسنين،وسيتم تشغيل الخيمة على مدار 24 ساعة من خلال ثلاث مناوبات عمل مع طاقم من ثمانية أطباء وثماني ممرضات لكل مناوبة عمل.

وبين انه جرى تزويد الموظفين بمعدات الحماية الشخصية، وموازين الحرارة بالأشعة تحت الحمراء لقياس الحرارة عن بعد ومعدات أخرى مصممة لحماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمرضى، وسيقوم أخصائيو الرعاية الصحية إما بتوجيه المرضى الذين لديهم اعراض تنفسية حادة إلى خيمة كوفيد 19 الخاصة خارج المستشفى، أو علاجهم من أمراض أخرى، أو توجيههم داخل غرفة الطوارئ إذا كانوا بحاجة إلى مزيد من العلاج.

كما سيتلقى العاملون في مجال الرعاية الصحية أيضًا تدريبًا حول كيفية استخدام أدوات الحماية الشخصية.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :