facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الحكومة تعلن تفاصيل اعادة الطلبة الاردنيين من الخارج (رابط)


17-04-2020 07:20 PM

عمون - ضياء الطلافحة - علمت عمون ان الحكومة لن تتكفل بأية مصاريف مقابل عودة الطلبة الاردنيين من الخارج وعددهم يقارب الـ 35 الفا.

وقال مصدر مطلع لـ عمون ان كل طالب يرغب في العودة من الخارج سيتحمل مصاريف عودته عبر الطائرة، ومن ثم سيتحمل مصاريف اقامته في الحجر الاجباري.

وشدد المصدر على ان كل طالب يعود من الخارج سيخضع للحجر الاجباري لمدة لا تقل عن 14 يوما متوقعا حجر بعض الطلبة العائدين من دول يتفشى فيها الفيروس اكثر من ذلك.

وبين المصدر ان عودة الطلبة ستتم عبر الملكية للطيران وباقي شركات الطيران الأردنية.

المصدر ذاته نوه الى ان الحجر الاجباري سيتم في مخيمات وفنادق بالبحر الميت، مبينا ان للطالب حرية الاختيار ما بينهما.

وأكد المصدر ان تكلفة الاقامة بالبحر الميت في الفندق 70 دينارا يوميا، وفي المخيم 15 دينارا يتحملها الطالب العائد من الخارج.

المصدر أكد ان الحكومة تبذل كافة الجهود لاعادة الطلبة الاردنيين من الخارج ومن تقطعت بهم السبل، لافتا الى ان عودة الطلبة ستكون تدريجية ولن تكون هناك اعداد كبيرة، متوقعا ان لا يزيد عدد كل دفعة عن 500 طالب.

وبين المصدر انه تم اختيار الدول التي ستبدأ الحكومة باجلاء الطلبة منها بحسب أولويات تم الاتفاق عليها مسبقا، متوقعا البدء بالدول العربية ومن الأوروبية.

المصدر أشار الى انه سيتم تجهيز موقع الكتروني يسجل فيه كل طالب يرغب بالعودة من الخارج، حيث يعني تسجيل الطالب في هذا الموقع موافقته على كافة شروط العودة.

ومن جهته قال وزير الخارجية وشؤون المغتربين ايمن الصفدي، إن الأولوية للطلبة الإناث وطلبة المدارس ومن تقطّعت بهم السبل من الأردنيين للخارج.

وأضاف الصفدي، خلال الايجاز الصحفي، أنه كل من سيعود سيخضع للحجر الإلزامي بمنطقة البحر الميّت على نفقته الخاصّة والحكومة ستتكفل بنفقات غير المقتدرين فقط.

واشار الى إطلاق منصّة إلكترونيّة https://t.co/da0nli2AEv‎ لتسجيل الطلبة الراغبين بالعودة.

واضاف، "نصيحتنا للأردنيين في الخارج البقاء في أماكنهم حفاظاً على سلامتهم، لكن من يرغب بالعودة وضعنا خطة لعودتهم".

 

رابط عودة من هم بخارج الاردن




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :