facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الاكثر تعليقا





الطرح في زمن الكورونا


يوسف غيشان
21-04-2020 12:04 AM

في حصة حساب كانت تعطى في واحدة من مدارس محو الأمية لكبار السن، سألت المعلمة الختيارت الموجودات، ولا تسألوني كيف حصلن على تصريح للخروج، مع أن القانون يمنع من هم فوق الستين من الخروج:

- ماذا يتبقى إذا طرحنا خمس موزات من خمس موزات؟

تلميذة عجوز قالت بسرعة:

- لا يبقى سوى القشور!!

من المؤكد ان المعلمة ضحكت بتسامح، وصارت زميلات الختيارة يسخرن منها بأساليبهن الفلاحية الساخنة على طريقة (دغ بلغ). لكن واحدة لم يخطر في بالها ان جواب الختيار هو الصحيح تماما رياضيا ومنطقيا وواقعيا:

-صراعنا مع الكورونا: رغم ِأننا من المؤكد أننا سوف نطرحها أرضا في النهاية، لكننا نكون قد تمرغنا بالتراب حتى اختفت ملامحنا واختفى اقتصادنا واختفت علاقاتنا الاجتماعية والكثير الكثير من عاداتنا، لا بل من تقاليدنا وقيمنا أيضا.

- صراع الوجود بين الليبراليين الجدد والمحافظين، ليس عندنا فحسب بل على مستوى الكوكب، الحساب لم يطرح هؤلاء ولا هؤلاء.... لكنه أبقى القشور، فضاع الجوهر في زحام محاولات كل طرف إلغاء الآخر.

- نحن نتزوج ونطرح العزوبية، فلا يتبقى منا سوى أولاد جدد لا يأبهون بالهمّ العام. أطفال تصنعهم تطبيقات الهاتف الجوال، وحينما يكبرون سوف يستبدلون مقدمة ابن خلدون بشاكيرا.

فكروا شخصيا في كل الأمور والصراعات وحواصل الطرح والضرب والقسمة سوف تكتشفون ان النواتج دائما قشور في قشور في قشور.

وتلولحي يا دالية

الدستور




  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :