facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نخوة الأردني "تسوى" مال الدنيا


شحادة أبو بقر
21-04-2020 09:58 PM

وما هو المال أصلا, ورق وحسابات بنكية يسخرها من يملكها والملك كله لله, من أجل عيش قد يكون رغيدا من حيث المسكن والمأكل والملبس والإستجمام وسوى ذلك , وقد لا يكون رغيدا بحكمة رب العالمين حتى لو إمتلك مال "قارون", بسبب مرض أو نكد وشقاء وسم بدن.

في المقابل شيمة " النخوة " بكل ما يندرج تحتها من تفاصيل الكرم والإيثار ونجدة الملهوف ونصرة المظلوم والشجاعة والجود وإفتداء الأرض والعرض والصبر على الشدائد والفزعة عند الملمات والإعتزاز بالنفس ورفض الإهانة والذل والقبول بصيت غنى برغم الفقر , وغير ذلك كثير , هي قيم جليلة يحبها الله ورسوله .

شيمة" النخوة " هي رصيد كل أردني إفترش تراب الأردن وألتحف سماءه وشرب ماءه وبه بعد الله إعتز, أيا كان أصله وفصله . ولهذا فالأردني ومعدنه ذهب لا يصدأ أبدا , هو نعم المواطن الذي تشد به الظهور في مواجهة الصعب والخطب والتاريخ خير شاهد .
الاردني " حصان أصيل " إن سسته زين وبحكمة وبمهارة ,جاءك طيبه وكان السباق بين كل الأحصنة نحو الهدف الأنبل والأجمل والأجل ولن يتخطى " سنابك خيله أحد في دك حصون الأعداء والخصوم .

نخوة الأردني تعادل كل مال الكوكب وتفيض . والله من وراء قصدي .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :